مصمم جرافيك .. ماذا تحتاج لتصبح مصمم جرافيك ؟

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 مصمم جرافيك .. ماذا تحتاج لتصبح مصمم جرافيك ؟

إن كنت تريد أن تصبح مصمم جرافيك ، فهناك بعض الطرق لاكتساب المهارات اللازمة. يمكنك الذهاب إلى أحد المتخصصين لتتعلم لتصميم أو تعليم نفسك من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو الحصول على تدريب أثناء العمل من خلال التدريب. يمكنك أيضًا القيام بقدر كبير من الدراسة الذاتية والممارسة وتعليم نفسك كيفية استخدام الأدوات والبرامج المشتركة التي ستحتاجها كمصمم جرافيك.


أليك ما تحتاجه لتصبح مصمم جرافيك:

بعض الأدوات

للعمل كمصمم جرافيك ، ستحتاج إلى معرفة كيفية استخدام برامج التصميم من مجموعة Adobe Creative Cloud ومنتجات مثل Apple Pencil. ستحتاج أيضًا إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي موثوق به ، وشبكة Wi-Fi ، ومعرفة كيفية العثور على الصور والخطوط وإنشاء عينات الألوان. من المفيد أيضًا الحصول على فهم أساسي للغة البرمجة.

التجربة

إذا ذهبت إلى المدرسة أو تلقيت تدريبًا رسميًا ، سيكون لديك وقت أسهل في الحصول على خبرة كمصمم جرافيك. يجب أن تعلمك الدورات الدراسية الخاصة بك كيفية إنشاء أنواع متعددة من الصور في مجموعة متنوعة من الوسائط المختلفة. قد يشمل ذلك الشعارات أو أغلفة الكتب أو الرسوم البيانية أو بطاقات العمل.

العمل بمقابل منخفض

بمجرد أن تتمكن من إنشاء شعارات أساسية وتصميمات أخرى ، فكر في تقديم خدماتك على مواقع مثل Fiverr أو الوصول إلى أصدقاء أصحاب الأعمال لمعرفة ما إذا كان يمكنك القيام ببعض أعمال التصميم لهم مجانًا أو بتكلفة مخفضة. يمكنك أيضًا استخدام بعض المشاريع الخاصة بك لبناء محفظة التصميم الجرافيكي الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مدونة ، فقم بتصميم بعض الرسوم البيانية أو صور Instagram أو تحديث شعارك. إذا قمت بكتابة كتب ، قم بتصميم غلافك الخاص. إذا كنت تنتمي إلى مجموعة كنسية ، أو نادي كتب ، أو فريق رياضي ، اعرض إنشاء قمصان ، أو زجاجات مياه ، أو حتى صور Facebook للترويج لأحداث المجموعة.

معرض أعمال

سواء كنت قد تلقيت تدريبًا رسميًا أو علمت نفسك ، فستحتاج إلى معرض لعرض عملك. ستمنح محفظتك للعملاء المحتملين أو لأصحاب العمل فكرة عن قدرتك على تصميم صور لافتة للنظر وإبداعية وفريدة من نوعها. بينما يمكنك استخدام السيرة الذاتية التقليدية ، يعد موقع الويب طريقة أفضل لإظهار ما قمت به. يمكنك بسهولة إنشاء واحدة باستخدام أدوات السحب والإفلات ، وكل ما تحتاجه للبدء هو اسم النطاق ومضيف موقع الويب. إذا كنت لا تستطيع تحمل ذلك الآن ، فهناك منصات مجانية يمكنك استخدامها حتى تتمكن من شراء موقع مستضاف ذاتيًا.

ما هي المهارات التي يحتاجها مصمم الجرافيك

يجمع مصممو الجرافيك بين الفن والتكنولوجيا ، لذا فهم بحاجة إلى معرفة مبادئ التصميم جنبًا إلى جنب مع إتقان برامج التصميم. نظرًا لأنهم غالبًا ما يعملون مع العملاء والزملاء في مشاريع مختلفة ، فإنهم يحتاجون أيضًا إلى مهارات شخصية مهمة مثل الاتصال وحل المشكلات.

مبادئ التصميم

الفهم القوي لمبادئ التصميم ضروري لأي مصمم جرافيك. خلال عملهم ، سيستخدمون بشكل استراتيجي عناصر مختلفة لنقل الرسائل المقصودة. يحتاج مصممو الجرافيك إلى معرفة كيفية الجمع بين الخطوط واللون والشكل والمساحة والملمس والطباعة والمقياس والهيمنة والتركيز والانسجام لإنشاء تصميمات جذابة بصريًا ومنظمة بشكل جيد.

التفكير

يُعرف التفكير أيضًا باسم توليد الأفكار ، وهو العملية الإبداعية لتوليد الأفكار الجديدة وتطويرها وتوصيلها. هذا هو أول شيء يجب على مصمم الجرافيك القيام به عند بدء مشروع جديد. يتضمن التفكير بضع خطوات: البحث والتطوير والتقييم والتطبيق. هناك العديد من التقنيات والمهارات التي يستخدمها مصممو الجرافيك في عملية التفكير. مثالان على لوحات المزاج والصور المصغرة. لوحات Mood هي مجموعة من العناصر المرئية المستخدمة لاستكشاف أفكار جديدة وتوصيل نغمة أو اتجاه المشروع. الصور المصغرة عبارة عن رسومات تقريبية وسريعة تقترب من تخطيط التصميم ، بما في ذلك العناصر الأساسية مثل الصور والعناوين الرئيسية والنسخ.

العلامة التجارية

غالبًا ما يقوم مصممو الجرافيك ببناء أو الحفاظ على العلامات التجارية لعملائهم أو صاحب العمل. عند العمل مع علامة تجارية ، يحتاجون إلى فهم متعمق لما يجعل هذه العلامة التجارية فريدة من نوعها. بعد ذلك ، يحتاجون إلى إحياء هذه العلامة التجارية من خلال الشعارات والألوان والطباعة والتوضيح والتصوير والعناصر الرسومية والمزيد. يجب أن يكون مصممو الجرافيك قادرين على إنشاء عمل متسق عبر الأنظمة الأساسية ويتحدث إلى الجمهور المناسب.

الطباعة

تعد الطباعة من أهم عناصر التصميم الجرافيكي. يمكن للطباعة الصحيحة أن تخلق معنى وتستدعي الشعور ، في حين أن الطباعة الخاطئة يمكن أن تشتت انتباه العملاء أو تنفرهم. يحتاج مصممو الجرافيك إلى أن يكونوا ماهرين في كل شيء من اختيار الخط المناسب لمشروع ما إلى التنضيد ، وتقنين الأحرف ، والتتبع ، والقيادة.

تصميم الطباعة

بينما ينمو التصميم الرقمي بسرعة ، لا يزال التصميم للطباعة مهارة مفيدة يجب معرفتها. يجب أن يكون مصممو الرسوم على دراية بعلامات التسييل والارتفاع والقص والطي ، بالإضافة إلى حدود الحبر ومكاسب النقاط والشفافية. يحتاجون أيضًا إلى فهم شامل لتنسيقات الملفات وأنظمة الألوان المختلفة ، بالإضافة إلى أحجام الورق والأوزان والمخزون.

تصميم UX و UI

يمكن لمهارات UX و UI أن تساعد مصممي الجرافيك على تحسين عملهم والحفاظ على قدرتهم التنافسية في هذا المجال. من خلال فهم UX و UI ، يمكن لمصممي الجرافيك إنشاء تصميمات جذابة بصريًا وعملية. قد يعمل مصممو الجرافيك أحيانًا بشكل وثيق مع مصممي UX و UI ، لذا فإن فهم الأساسيات سيسمح لهم بالتعاون والتواصل بشكل أفضل مع أعضاء الفريق.

التقنية

يعمل مصممو الجرافيك مع مجموعة متنوعة من الأدوات كجزء من حياتهم اليومية ، لذلك سيحتاجون إلى إتقان برامج تصميم رسوم معينة. تتضمن بعض التقنيات التي يجب أن يكون مصممو الجرافيك على دراية بها: Adobe Illustrator و Adobe InDesign و Adobe Photoshop و Adobe After Effects و Sketch. سيستفيد مصممو الجرافيك الذين يصممون للويب أيضًا من معرفة لغات البرمجة ، مثل HTML و CSS ، بالإضافة إلى أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress.

مهارات أخرى لمصمم الجرافيك

الإبداع

يتم تكليف مصممي الجرافيك باستمرار بتطوير أفكار جديدة وفريدة من نوعها. تحتاج التصميمات التي ينشئونها إلى جذب انتباه الناس مع إيصال رسالة مقصودة ، الأمر الذي يتطلب الكثير من التفكير الإبداعي.

الاتصالات

التصميم الجرافيكي هو اتصال مرئي ، لذا فإن مهارات الاتصال هي في صميم عمل مصمم الجرافيك. لا يحتاجون فقط إلى توصيل الأفكار من خلال تصميماتهم ، ولكن يحتاج مصممو الجرافيك أيضًا إلى التواصل مع الزملاء والعملاء. في بعض الأحيان ، قد يحتاج المصممون إلى شرح قرار التصميم أو الأساس المنطقي للأشخاص الذين ليس لديهم خلفية عن التصميم. بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاجون إلى مهارات الاتصال الكتابي والشفهي لتقديم المقترحات والعروض التقديمية.

الإستراتيجية

مصممو الجرافيك هم مفكرون استراتيجيون – عليهم التفكير في كيفية عمل عناصر تصميم معينة معًا وكيفية نقل المعنى بشكل أفضل مع الالتزام بمعايير التصميم. يتضمن ذلك إجراء أبحاث السوق ، والعصف الذهني ، والصور المصغرة ، وتطوير الأفكار ، وتقييم التصاميم.

حل المشاكل

فكر في موجز التصميم كمشكلة: يحتاج العميل إلى شيء ليتم توصيله ، وسيحل التصميم الصحيح مشكلته. يستخدم مصممو الجرافيك مهارات حل المشكلات خلال عملية التصميم. قد يشمل ذلك استكشاف مشكلات التصميم وإصلاحها أو مراجعة التصميمات لتلبية احتياجات العميل.

هل يمكنني أن أصبح مصمم جرافيك إذا لم أتمكن من الرسم؟

مهارات الرسم ليست مطلوبة لغالبية وظائف التصميم الجرافيكي. في معظم الأوقات ، يستخدم مصممو الجرافيك برامج التصميم ، لذا فإن إتقان البرنامج أكثر أهمية من تحسين مهارات الرسم لديك. بينما يمكنك بالتأكيد تخطيط المفاهيم من خلال الرسومات ، إلا أنها ليست ضرورية. يستخدم بعض المصممين رسومات بسيطة كخطوة أولى في عملية التصميم الخاصة بهم ، لكنك تختار إنشاء نماذج بالأحجام الطبيعية في برامج التصميم بدلاً من ذلك. في معظم الحالات ، لن يشتمل منتج التصميم النهائي على أي رسم.

هل من الصعب تعلم التصميم الجرافيكي؟

تعلم التصميم الجرافيكي ليس بالأمر الصعب ، لكنه يتطلب تفكيرًا إبداعيًا ، ومهارة تجاه الفن والتصميم ، ووقتًا وتفانيًا. يتطلب التصميم الجرافيكي تعلم الأدوات اللازمة بالإضافة إلى فهم وتطبيق مبادئ ونظريات التصميم. يحتاج مصممو الجرافيك إلى ممارسة وتحسين مهاراتهم في التصميم باستمرار ، الأمر الذي يستغرق وقتًا وجهدًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاجون إلى مواكبة اتجاهات وتقنيات التصميم. بينما يمكن تعلم كل هذا ، إلا أنه سيتطلب عملاً شاقًا وشغفًا بالحرفة.

هل تحتاج إلى شهادة لتصبح مصمم جرافيك؟

لا تحتاج إلى شهادة في التصميم الجرافيكي لتصبح مصمم جرافيك. قد تتطلب بعض الشركات درجة علمية أو دبلومًا أو شهادة لكي يتم أخذك في الاعتبار للقيام بدور ما ، لكن معظم أصحاب العمل يركزون بشكل أكبر على محفظة المصمم ومهاراته. الخبرة ضرورية أيضًا. يحتاج مصممو الجرافيك دائمًا إلى ممارسة حرفتهم والعمل في مشاريع شخصية لمنح أنفسهم ميزة في سوق العمل.

غالبًا ما يعمل مصممو الجرافيك على مشاريع متعددة في وقت واحد ، وقد يتعاملون مع مواعيد نهائية من عدة عملاء مختلفين. يحتاج مصممو الرسوم إلى أن يكونوا قادرين على موازنة أعباء العمل وتحديد أولويات المشاريع.



google-playkhamsatmostaqltradent