كيف أطرد البعوض من المنزل .. ؟!

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

كيف أطرد البعوض من المنزل .. ؟!

كيف أطرد البعوض من المنزل .. ؟!


كيف نتخلص من البعوض في منازلنا ؟ 

هي أحد أهم الأسئلة التي تم طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، ويبحث الكثير حول كيفية الحصول على أفضل الطرق التي يتم من خلالها التخلص من البعوض وبشكل نهائي، فهو من الحشرات الطائرة التي تسبب حالة من الإزعاج، وليس ذلك فقط وإنما يهد هو أفضل الوسائل التي تساعد في نقل الأمراض المعدية، كما أنه يعتمد في غذائه على امتصاص دماء البشر، ولذلك حرصنا في هذا المقال أن نقدم لكم أفضل الإجابات على السؤال المطروح كيف اطرد البعوض من المنزل؟


كيف أطرد البعوض من المنزل؟

البعوض من الحشرات الضارة والتي تعد مصدر إزعاج وقلق لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص منه، ويمكن ذلك عن طريق اتباع العديد من الطرق المختلفة، سواء كانت طرق طبيعية أو من خلال استخدام المبيدات الحشرية، ولكن اغلب الأشخاص يفضلون الطرق الطبيعية الغير ضارة وبتكلفة منخفضة، لذلك فإننا سوف نوضح لكم بعض الطرق المتبعة للتخلص من البعوض.

طرق طبيعية للتخلص من البعوض

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي أثبتت فاعليتها وجدارتها حول إمكانية التخلص من البعوض وطرده من المنزل بشكل نهائي، وسوف نوضح لكم بالتفصيل فيما يلي أهم تلك الطرق على النحو التالي:

زراعة النباتات الطاردة للناموس

تعد زراعة النباتات هي أحد الوسائل الطبيعية التي تستخدم لطرد الناموس، حيث أن هناك أنواع من النباتات طاردة البعوض، لذلك يجب أن يتم زراعتها في البلكونة.

الزيوت العطرية

هي أحد الإجابات المثالية على السؤال المطروح كيف اطرد البعوض من المنزل، حيث أن تلك الزيوت لها القدرة على التخلص منه وبشكل طبيعي، ومن أفضل تلك الزيوت التي تجدي نفعا هي التي تحتوي على نسبة من اللافندر أو القرنفل أو النعناع أو الليمون.

للتحضير في المنزل

·        يضاف بعض قطرات من الزيت العطري الذي تم اختياره على كوب من الماء.

·        يوضع الخليط في بخاخ بلاستيك وتغلق بأحكام

·        ترج البخاخ جيداً

·        يتم رش الخليط في داخل المنزل مما يساعد ذلك على طرد البعوض بشكل جيد.

مصيدة البعوض

مصيدة البعوض هي أحد الوسائل التي تساعد على التخلص من البعوض، وتباع في المحلات والسوبر ماركت، ولتحضيرها في المنزل يتم اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:

·        قطع الجزء العلوي من زجاجة المياه

·        يتم وضع كميات مناسبة من السكر والماء والخميرة في الجزء الثاني من الزجاجة

·        يقلب الخليط جيداً حتى أن يذوب السكر وتختلط الخميرة مع المكونات

·        يغطي الخليط بالجزء العلوي من الزجاجة، مع مراعاة أن تكون مقلوبة، بحيث أَن يكون الغطاء في الأسفل

·        ينجذب الذباب على رائحة الخميرة والسكر فيغرق في الماء ويموت.



google-playkhamsatmostaqltradent