نصائح هامة لنجاح صفحتك على فيسبوك للأعمال

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 نصائح هامة لنجاح صفحتك على فيسبوك للأعمال

يعد إنشاء صفحة فيسبوك للأعمال أمرًا مهمًا لكل شركة صغيرة. إليك كيفية تحسين ملفك الشخصي على صفحة فيسبوك للأعمال .يضم Facebook أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط ، مما يجعله منصة مهمة لتسويق الوسائط الاجتماعية للشركات الصغيرة. يمكن أن تساعدك صفحة Facebook for Business في توصيلك بالعملاء وتقديم معلومات أساسية حول عملك ومنتجاتك وخدماتك والأحداث القادمة. عند إنشاء صفحة Facebook for Business ، قم بتضمين معلومات الاتصال الأساسية حول عملك ، وتأكد من التفاعل مع متابعيك ؛ كلما زادت المشاركة التي تقودها ، زادت احتمالية ملاحظة عملك. هذه المقالة مخصصة لأصحاب الأعمال الصغيرة المهتمين بتحسين استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نصائح هامة لنجاح صفحتك على فيسبوك للأعمال


أفضل ممارسات صفحة فيسبوك للأعمال

بمجرد قيامك بإعداد صفحة Facebook الخاصة بشركتك ، فقد حان الوقت لبدء إنشاء محتوى والتفاعل مع متابعي عملك. إليك كيفية استخدام Facebook for Business لتسويق منتجاتك وخدماتك.

نصائح هامة لنجاح صفحتك على فيسبوك للأعمال

1. الرد على الرسائل.

باستخدام Facebook Messenger ، يمكنك الرد على رسائل العملاء على أنها نشاطك التجاري. يقع صندوق الوارد الخاص بك في الجزء العلوي من صفحتك عندما تقوم بتسجيل الدخول كمسؤول الصفحة.

Facebook Messenger هي أداة ، ويتوقع العملاء منك استخدامها. في الواقع ، يتتبع Facebook معدلات الاستجابة وأوقات صفحات العلامات التجارية حتى يعرف العملاء مدى السرعة التي يمكنهم توقع الإجابة عليها. يعد Facebook Messenger جذابًا للعملاء لأنهم يتوقعون استجابة سريعة ، كما أن العديد من الأشخاص يشعرون براحة أكبر في الدردشة الحية بدلاً من الاتصال.أعلن Facebook مؤخرًا عن محاولة دمج أدوات المراسلة على Facebook و Instagram و WhatsApp . تؤكد هذه الخطوة على أهمية استخدام Facebook Messenger وهذه الأدوات الأخرى للتواصل مع العملاء والإجابة على أسئلة متابعيك.

2. استخدم التحليلات لتحديد نجاح حملاتك.

Facebook Insights هي أداة تحليلات مجانية . يعرض بيانات حول الإجراءات التي تم اتخاذها ومرات مشاهدة الصفحة وعدد الأشخاص الذين وصلت إليهم وعدد مشاركات المشاركة والمزيد. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في قياس فعالية حملاتك الاجتماعية حتى تتمكن من تحديد كيفية تحسين مشاركاتك.

3. استخدم أدوات النشر وجدول المشاركات المستقبلية.

يمكنك استخدام أدوات النشر على Facebook لجدولة المنشورات ليتم نشرها في المستقبل. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو ، والإعلان عن عملك ، والترويج لحدث ما ، وتقديم عرض ، وكتابة ملاحظة ونشر طلبات التوظيف على صفحتك على Facebook. من المهم أن تنشر بانتظام – على الأقل مرتين في الأسبوع. إذا وجدت أنك تقضي الكثير من الوقت على Facebook كل يوم ، فجرّب أداة إدارة وسائط اجتماعية تابعة لجهة خارجية ، مثل  Hootsuite  أو  Buffer . أثناء إنشاء وجدولة منشورات متعددة يستغرق وقتًا مقدمًا ، فإنه يوفر لك الوقت على المدى الطويل.

4. تعرف على جمهورك المستهدف.

يمتلك Facebook أدوات استهداف ممتازة. عندما تروج لمنشور ما ، يمكنك استهداف خصائص ديموغرافية ومواقع ومجموعات اهتمامات معينة. للحصول على إعلانات ناجحة ، تحتاج إلى معرفة جمهورك المستهدف ثم استخدام أدوات استهداف Facebook للوصول إلى هؤلاء العملاء المحتملين.

5. كن أنيقًا ، وليس مجرد ترويج.

على الرغم من أنك أنشأت صفحة Facebook للأعمال للتواصل مع العملاء وتحقيق المبيعات في النهاية ، فإن جمهورك لا يريد رؤية الإعلانات. حاول إنشاء منشورات فيسبوك أنيقة وجذابة.

6. تقديم الهدايا والمسابقات.

من الصعب زيادة حركة المرور العضوية على Facebook ، ولكن تقديم الهدايا والمسابقات بانتظام يساعد. قبل إنشاء مسابقة أو هبة ، تأكد من فهمك لقواعد Facebook واتباعها ، وإلا فقد تتعرض لمشكلة قانونية.

7. إنشاء والإعلان عن الأحداث.

يمكنك إنشاء أحداث كعمل تجاري على Facebook. يمكنك دعوة أي شخص إلى هذه الأحداث ودفع مبالغ إضافية للترويج لها للجمهور المستهدف على Facebook. يمكن أن تكون الأحداث وسيلة ممتعة لإشراك جمهورك وتحويلهم إلى عملاء.

8. مشاركة المحتوى ذي الصلة من مصادر أخرى.

قد يستغرق إنشاء ومشاركة المحتوى الأصلي فقط وقتًا طويلاً. يمكن أن يؤدي تنظيم المحتوى من مصادر أخرى إلى توفير الوقت والجهد. يمكن أن يفيدك التواصل مع مصادر أخرى بطرق أخرى ، وقد يشاركون المحتوى الخاص بك في المقابل.

9. إجراء محادثات عبر فيسبوك للأعمال .

لا تنشر منشورًا ثم لا تفتح Facebook لمدة أسبوع. أنشئ مشاركات وانشرها للتفاعل مع جمهورك. الرد على التعليقات والأسئلة والمخاوف. إذا كنت تجري محادثات مع متابعيك ، فمن المرجح أن يصبحوا عملاء لك. في كانون الثاني (يناير) 2018 ، أعلن Facebook أنه قد أجرى  تغييرات كبيرة على خوارزمية تلقيم الأخبار.  مع هذه التغييرات ، يعطي Facebook الأولوية للاتصالات الشخصية والمشاركة. باختصار ، لن يتم مشاهدة مشاركاتك ما لم تنشئ محادثة. هناك طريقة أخرى للمشاركة على Facebook وهي استخدام ميزات الاقتراع الخاصة به. إنها طريقة رائعة لبدء محادثة أو التعرف على آراء عملائك. لإنشاء استطلاع ، انتقل إلى مدير الصفحة ، وحدد “إنشاء استطلاع” من قائمة الأيقونة أسفل مربع كتابة شيء ما.

10. تسليط الضوء على معالم العمل.

تسليط الضوء على معالم الشركة والاحتفال بالذكرى السنوية على Facebook. عادة ما تجذب هذه المنشورات جمهورك وتجعلك تبدو أكثر أناقة. إذا كنت تقدم عروضًا ترويجية خاصة للمعالم أو المناسبات السنوية ، فقم بالترويج لها على صفحتك أيضًا.

11. استخدم إعلانات الفيسبوك.

أفضل طريقة للوصول إلى الجمهور الذي تريده هي  تشغيل إعلانات Facebook . على الرغم من أن هذه الإعلانات تكلف مالًا ، إلا أنها فعالة لأنه يمكنك اختيار جمهورك المستهدف بناءً على التركيبة السكانية أو السلوكيات أو معلومات الاتصال. يمكنك تعيين ميزانية يومية أو عامة للإعلانات ، وتحديد مقدار الوقت الذي يتم فيه تشغيل الإعلان واختيار الجمهور الذي تريده. يتتبع Facebook التفاعلات على كل عرض ترويجي تديره ، مما يساعدك على تطوير حملات ناجحة للغاية في المستقبل.

12. إنشاء مقاطع فيديو على Facebook.

إذا كنت تقوم بالتمرير خلال الجدول الزمني الخاص بك على Facebook ، فقد تلاحظ الكثير من مقاطع الفيديو. هذا لأن مقاطع الفيديو تعمل بشكل رائع على النظام الأساسي. إحدى طرق إنشاء مقاطع فيديو على Facebook هي من خلال Facebook Live ، والذي يسمح لك بالبث إلى جمهور كبير مجانًا. باستخدام Facebook Live ، يمكنك إجراء محادثات في الوقت الفعلي مع المتابعين وإعطائهم نظرة من الداخل على عملك.


google-playkhamsatmostaqltradent