أفضل الوظائف للعمل عن بعد

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

أفضل الوظائف للعمل عن  بعد

في الحقيقة ، لم يكن العمل عن بعد مرحب به كثيرا  لدى الشركات وأرباب العمل، لكن انتشار جائحة كورونا أعطى لهذا النوع من العمل فرصة ذهبية للتوسع في كل المجالات بسبب القيود على التنقل والشروط الصحية الجديدة.

وظائف عن بعد


وأفضل الوظائف للعمل عن بعد تتمثل في :


البرمجة :  

يشمل ذلك برمجة المواقع أو التطبيقات أو واجهات المستخدم أو أنظمة الإدارة وغير ذلك ، و تعتبر البرمجة من أفضل مجالات العمل  الحرحيث أن صناعة التقنية هي المجال الرائد في المستقبل .


التسويق الإلكتروني :  

كان التسويق موجودا منذ القدم ، ومع التطور التكنولوجي أصبح التسويق إلكترونيا أيضا ويشمل التسويق الإلكتروني عدة خدمات مثل تحسين نتائج البحث SEO وإعلانات الدفع مقابل الضغط وتوليد المرور traffic generation وبرامج المشاركة التسويقية affiliated marketing والتسويق الداخلي.


 التصميم : 

لا ينحصر التصميم في  الرسوميات "الجرافيكس" فقط ، لكنه يتضمن أيضا تصميم اللوحات الهندسية والمعمارية وتصميم واجهات المواقع الإلكترونية والتطبيقات وغيرها .


الكتابة : 

هذا المجال متشعب حيث يشمل كتابة مختلف أنواع المحتوى : الطبي والعلمي و التقني والرياضي ، بالإضافة إلى الصحافة والمراجعة و التدقيق اللغوي وغيرها .


خدمة العملاء : 

حيث أن مختلف الشركات تحتاج إلى فرق لدعم عملائها والاجابة على استفساراتهم و تزويدهم بأحدث الخدمات ، وكلما زاد حجم الشركة وانتشارها عالميا كانت حاجتها ملحة  لخدمة العملاء بلغات مختلفة .


التدريس :  

أحدث التدريس عن بعد ثورة كبرى في عالم التعليم خاصة في الفترة الأخيرة بعد انتشار وباء كورونا و اغلاق المدارس . فبعد أن كان الفصل الدراسي هو الطريقة الوحيدة للدراسة أصبح هناك اليوم العديد من تقنيات التعليم عن بعد التي لا تستدعي وجود المدرس والطلاب في نفس المكان . 

حيث بالإمكان تقديم دروس لغة عربية لطلاب أجانب في الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين أو اليابان مثلا !


المحاسبة :  

تبدو المحاسبة  لمن يجهلها عبارة عن وظيفة مكتبية مملة ، لكنها في الحقيقة من أكثر الوظائف طلبا لأن أي شركة أو صاحب عمل بحاجة إلى محاسب لحساب الفواتير والضرائب والرواتب والعوائد وغيرها ، بل إن  حتى بعض المستقلين قد يحتاجون إلى من يدير لهم حساباتهم مع العملاء .


الترجمة : 

حيث أن الترجمة  لا تحتاج إلى تواصل مباشر بين المترجم وصاحب العمل ، بل على العكس فهي خدمة تتطلب الكثير من الهدوء والتركيز و هذا يجعلها من أفضل الوظائف التي يمكنك القيام بها عن بعد.

ويجدر الإشارة هنا إلى أن الترجمة لا تقتصر فقط على ترجمة النصوص والكتب ، لكنها مجال واسع يشمل تعريب البرمجيات وأدلة الاستخدام بالإضافة إلى  ترجمة المؤتمرات والمحادثات وغيرها .


إدخال البيانات : 

لا تحتاج وظيفة إدخال البيانات إلى مهارات سوى سرعة الكتابة بدقة على جهاز الكمبيوتر، لكنها خدمة مهمة  و منتشرة بكثرة حيث تحتاج اليها دور النشر والطباعة والجامعات و غيرها ، كما يمكن كذلك  العمل  مع من لا يستطيعون كتابة أبحاثهم بسرعة أو لا يجدون الوقت لذلك .


إدارة مواقع التواصل الاجتماعي : 

حيث هيمن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي سواء لأغراض شخصية أو مهنية ، لذلك تحتاج الشركات والشخصيات العامة إلى من يدير حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، لإدارة المنشورات و الإجابة على الاستفسارات و كذلك لوضع خطط تسويقية والاستفادة من جذب أكبر عدد ممكن من  المتابعين و العملاء .


google-playkhamsatmostaqltradent