هذا ما يحدث لعقلك عندما تشعر بالملل !

سهيل الخواجة
الصفحة الرئيسية

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

هذا ما يحدث لعقلك عندما تشعر بالملل !

هذا ما يحدث لعقلك عندما تشعر بالملل !


ماهو الملل ؟

لاشك عزيزي القارئ انك تدرك ان الملل واحد من أسوء الحالات التي يمر منها الإنسان خلال النهار، الملل و الروتين من الأشياء التي تجعك حياتك بدون معنى، وتجعلك تدور في دائرة مفرغة خالية وتجعل الوقت يطول و لا ينتهي، ويجبرك على عد أصابعك من أجل كسر الملل.

عندما تقضي وقتًا مملًا ، فإن الشعور السيئ متجذر في طريقة عمل الدماغ ، لذلك لدينا منطقة معينة في الدماغ تسجل الوقت في كل مرة تقوم فيها بعمل معين ، ثم يتم إرسال البيانات إلى منطقة أخرى يسمى "الحصين المجاور". من أجل تخزينها في شكل ذاكرة.

يتم تنفيذ هذه العملية باستمرار من قبل الدماغ خلال النهار والليل وطوال حياتك.عندما تكرر أي عمل ، يكرر الدماغ أيضًا نفس العملية في التخزين بطريقة مشابهة جدًا ، مما يجعل الأمر مرتبكًا ومربكًا. الانطباع هو طول الوقت.

وقد قال أحد العلماء المتخصصين في هذا المجال أنه حين تكون الأختام الزمنية  “متشابهة إلى حد كبير، يصعب فصل هذه التسلسلات عن بعضها البعض”.

طريقة التخلص من الملل

في اللحظة التي تشعر فيها بالملل ، قد تشعر أن الوقت يمر ببطء شديد ، ولكن على المدى الطويل ، يكون هذا روتينًا لمدة أسبوع أو أسبوعين ، أو حتى مرور عام ، ستجد أن العام قد مضى. إنها تمر بسرعة البرق ، ولا تدرك كيف مرت ، وذلك لأن الدماغ يتجاهل الذكريات المملة ، وهي ليست أحداثًا مهمة في حياتك.

قد تشعر أن هذه اللحظة بطيئة ، ولكن على المدى الطويل ، لن تشعر بمرور السنين ، لذلك وللتخلص من الملل والرتابة ينصح جميع الخبراء بتجربة أشياء جديدة ، والمخاطرة ، والذهاب إلى أماكن لم تزرها من قبل.



google-playkhamsatmostaqltradent