أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة المبيعات

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة المبيعات

وفقًا للإحصاءات ، يستخدم 3.8 مليار شخص وسائل التواصل الاجتماعي وأكثر من 4.5 مليار شخص يستخدمون الإنترنت. هذا أمر مفهوم عندما يكون هناك العديد من المنصات المختلفة: Facebook و LinkedIn و Instagram و Twitter و Snapchat و TikTok هي المنصات الرئيسية. يبدو أن الأجيال الشابة تبتعد عن Facebook وتتجه نحو منصات مثل Snapchat و YouTube و Instagram في السنوات الأخيرة ، بينما يتجه كبار السن نحو مواقع مثل Facebook.

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة المبيعات

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

بطبيعة الحال ، فإن الشبكات هي الطريقة الرئيسية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنها ليست الطريقة الوحيدة. يتصفح الأشخاص الإنترنت ليس فقط للتفاعل مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل ، ولكن أيضًا لمشاركة مقاطع الفيديو والصور وبناء المجتمعات. كما أنهم يتلاعبون بالميزات التفاعلية مثل الواقع الافتراضي / فلاتر الواقع المعزز والتراكبات الموسيقية على Snapchat

بناء الوعي بالعلامة التجارية

وسائل التواصل الاجتماعي قوية بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر ببناء الوعي بالعلامة التجارية. لا يمكن للناس الشراء منك إذا كانوا لا يعرفون أنك موجود ، وقد سهلت وسائل التواصل الاجتماعي على العلامات التجارية الوصول إلى رادار الناس. ليس لدى الشركات ما تخسره من خلال إنشاء ملف تعريف مجاني لوسائل التواصل الاجتماعي ويمكن أن تكون مكان عملائها. بناء سلطة وجمهور وإنشاء محادثات ... كل هذا جزء من زيادة الوعي بالعلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم.

زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بهم

تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي جعل عملك أمام جمهورك وتوليد حركة مرور مستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك القيام بذلك من خلال إعلان أو مشاركة مدونة ، على سبيل المثال. هذه ليست حركة مرور عادية أيضًا ، ولكن شخصًا مهتم بالفعل بعملك بطريقة ما ، لذلك لديك فرصة أفضل لتحقيق تحويل. على الأقل ، يمكنك الحصول على رابط إلى موقع الويب الخاص بك من موقع ويب آخر ، وهو خبر سار بالنسبة لكبار المسئولين الاقتصاديين. بالحديث عن SEO….

زيادة ظهورهم على الإنترنت

تعرف الشركات التي تتمتع بالدهاء الرقمي أن هناك نوعًا من الارتباط بين وسائل التواصل الاجتماعي والرؤية في محركات البحث. على الرغم من أن ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لا تؤثر بالضرورة على تصنيف موقع الويب ، إلا أن محركات البحث تأخذ في الاعتبار الإشارات الاجتماعية إلى حد ما. تُصنف ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية على أسماء العلامات التجارية ، مما يتيح لك فرصة الصعود نحو أعلى صفحات نتائج محرك البحث ، حيث يوفر ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاص بك بوابة إلى موقع الويب الخاص بك.

يؤدي تحديث ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وإنشاء محتوى جديد إليها إلى بناء وجودك على الويب. منصات الوسائط الاجتماعية هي محركات البحث الجديدة ، حيث يستخدم الباحثون الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف للعثور على أشخاص. يشارك المستخدمون المحتوى طوال الوقت ، وإذا أنتجت شيئًا رائعًا حقًا ، فقد يصبح العملاء المحتملون الذين يصادفون محتوى مشتركًا مهتمين بعملك ويفحصونك على المنصة الاحترافية LinkedIn.

وسائل التواصل الاجتماعي ليست الطريقة الوحيدة لزيادة المبيعات

على الرغم من قوتها ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن للشركات من خلالها زيادة مبيعاتها. يمكنهم أيضًا استخدام المنصات لجمع تفاصيل الاتصال الخاصة بالآفاق. و Lusha كروم التمديد تم تصميم أداة لجمع تفاصيل الاتصال مباشرة آفاق من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية. يساعد الشركات في الحصول على تفاصيل الاتصال التي لم تكن موجودة في الأصل. إنها عملية سريعة وتسمح للشركات بحفظ هذه التفاصيل في أنظمتها الخاصة دون عناء. يمكن للشركات أيضًا التحقق من صحة عناوين البريد الإلكتروني وما إذا كان من المرجح أن يستجيب المستلم أم أن البريد الإلكتروني سيرتد مرة أخرى دون تسليمه. في النهاية ، يمكن لأدوات مثل هذه توفير وقت فرق المبيعات وإحباطهم عندما يقومون بتوليد العملاء المحتملين ومتابعتهم.

ثم هناك فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني ، والذي يسمح للشركات بتسليم الرسائل التسويقية والمحتوى مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بالعميل المحتمل. إنها فرصة لمنحهم بعض القيمة وإجراء محادثة حقيقية مع العملاء المحتملين وبناء علاقة معهم. تمامًا مثل إعلانات الوسائط الاجتماعية ، يمكن للشركات تتبع نجاح (أو فشل) حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، من خلال النظر في جوانب مثل معدل الفتح وعدد الأشخاص الذين ألغوا الاشتراك ثم تكييف حملاتهم.

يمكن للشركات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأدوات التي تساعد في جمع تفاصيل الاتصال المباشر للعملاء المحتملين للمساعدة في زيادة الوقت والجهود التي يبذلها مندوبو المبيعات.

google-playkhamsatmostaqltradent