جاك السفاح : مجرم حير المحققين أكثر من 100 سنة

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

جاك السفاح : مجرم حير المحققين أكثر من 100 سنة

في سنة 1888 عاشت العاصمة الإنجليزية لندن حالة كبيرة من الذعر والرعب، استمرت لمدة 3 أشهر، والسبب مقتل خمس سيدات بطريقة بشعة جدا، على يد نفس الشخص، قاتل متسلسل سبب الكثير من المتاعب للشرطة وفريق كبير من المحققين وقتها، حيث أن المنطقة لم تكن معتادة على مثل هذه الأحداث المرعبة.

قاتل متسلسل سادي، من طريقة قتله لضحاياه كان من الواضح أنه كان يقتلهن وهو مستمتع بذلك، بحيث أنه كان يتفنن في التنكيل بالجثث، بأفظع الطرق، اشتهر هذا القاتل باسم " جاك السفاح ".

جاك السفاح


 اسم جاك السفاح

أُطلق اسم جاك السفاح على هذا القاتل المتسلسل، بسبب اتصال تلقته وكالة الأخبار المركزية، "Central News Agency"  من طرف شخص يدعي أنه هو القاتل ، وقال أن اسمه هو جاك السفاح ، أما فيما يخص تحديد هويته فقد تعددت الروايات .  

 من هو جاك السفاح ؟

تعدد الروايات بشأن تحديد هويته، ونظرا لكون جميع ضحاياه كن من ممتهنات الدعارة، فقد قيل بأنه كان ينتقم لكون إحداهن سببت له مرضا جنسيا، ومن الروايات التي كانت شائعة جدا آنذاك، وهي أن جاك هو أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في بريطانيا، أصيب بمرض جنسي من إحدى العاهرات فقرر الانتقام، ورواية أخرى تقول أن جاك كان طبيبا، وذلك لكون أداة الجريمة كانت عبارة عن مشرط طبي، ومن الروايات التي كانت شائعة أيضا، أن جاك السفاح كان ماسونيا وأنه كان يرتكب تلك الجرائم بسبب معتقداته الماسونية، كما كان الناس يتداولون كذلك العشرات من الروايات الأخرى .

 تحديد هوية جاك السفاح

اشتبه المحققون في العديد من الأشخاص،  ومن أبرز هؤلاء  الأشخاص آلبرت فيكتور أحد أحفاد الملكة فكتوريا، لكونه كان يعاشر كثيرا الساقطات، كذلك  اشتبه المحققون في الطبيب الملكي وقتها السير وليم كول ، اشتبهوا كذلك بأحد الفنانين المعروفين وقتها جون نيتلي، وأيضا كان من بين المشتبه فيهم أحد الشواذ جنسيا الذي كان معروفا في لندن وخاصة مشهور عليه كرهه العميق للنساء،  وغيرهم كثر من المشتبهين، والذين لم تثبت التحقيقات عن تورطهم فعليا في تلك الجرائم.

ومن بين المشتبه فيهم كذلك مجرم محكوم عليه بالإعدام واسمه توماس نيل، والذي أثناء تنفيذ حكم الإعدام عليه في الولايات المتحدة الأمريكية صرخ  "أنا جاك!" للأسف لم يتمم جملته، حيث أن حبل المشنقة كان قد قتله.  

 لغز جاك السفاح

رغم مرور كل هذه السنين، ورغم كثرة المشتبه فيهم، ورغم كثرة المحققين الذين تبنوا القضية، إلا أنه لم يتم التعرف على جاك السفاح، ولم يثم إثبات التهمة على أحد، لتبقى قضية جاك السفاح واحدة من أشهر قضايا القتل المتسلسل التي بقيت من دون حل.

قصة جاك السفاح، ثم استلهامها في عدد من الأفلام العالمية والكتب والروايات كذلك، ويبقى هذا اللغز مستمرا إلى حدود كتابة هذه الأسطر.



google-playkhamsatmostaqltradent