ريال مدريد تأسيسه وهيمنته قاريا ومحليا

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 ريال مدريد تأسيسه وهيمنته قاريا ومحليا

 بدأ كل شيء عام 1902 حين بدأ مجموعة من عشاق كرة القدم على رأسهم خوان بادروس بتأسيس نادٍ لكرة القدم ليبصر النور في أيار من عام 1902 تحت مسمى مدريد فوتبول كلوب .

ريال مدريد تأسيسه وهيمنته قاريا ومحليا

كان الزيّ الرسمي لريال مدريد باللونين الأزرق والأبيض (المستوحى في الأصل من زي فريق إنجليزي) ،

ليبدأ مدريد بصنع اسما لنفسه في إسبانيا على الفور تقريبًا. 

انطلاقة الريال

في الفترة بين عاميّ 1905 إلى عام 1907 ، تحت قيادة مدربهم الأول ، الإنجليزي آرثر جونسون ، فاز الفريق بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإسباني .

 كانت هذه هي المرة الأولى فقط من بين 34 بطولة في الدوري الإسباني حتى عام 2021 لريال مدريد ،بما في ذلك خمسة ألقاب متتالية رائعة في الدوري الإسباني من 1986 إلى 1990

انطلق الفريق لترسيخ مكانة ريال مدريد في القارة العجوز محلياً وقارياً تحت قيادة سانتياغو برنابيو ، الذي لعب للفريق من عام 1912 إلى عام 1927 وشغل منصب رئيس النادي من عام 1943 إلى عام 1978.

 ستيفانو

وخلال هذه الفترة برز اسم أحد أشهر نجوم كرة القدم في مدريد ، النجم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو الذي  فاز مع الفريق ببطولة كأس أوربا للأندية الأبطال ، محققاً إنجازاً تاريخيّاً بالفوز خمس مرات متتالية ، من 1956 حتى 1960 والذي مازال مخلداً باسم ريال مدريد حتى يومنا هذا .


ثم غير برنابيو مساره في الستينيات وشكل فريقًا بالكامل من اللاعبين الإسبان ليحقق إنجازاً أخر في عام 1966 ، حيث فاز ريال مدريد بكأسه الأوروبية السادسة بفريق من الإسبان فقط.


كل هذه الإنجازات جعلت سانتياغو برنابيو الأب الروحي لريال مدريد ونواة تاريخية لهذا النادي العظيم الذي يعد ملكاً لجماهيره التي تتمثل برئيس منتخب من قبل أعضاء النادي.


وفي عام 2000 منح الاتحاد الأوربي لريال مدريد لقب نادي القرن قبل سنتين فقط من احتفاله بالمئوية على تأسيسه .

بطولات النادي الملكي

يملك النادي الملكي ألقاباً لا تحصى على الصعيد المحلي والقاري فهو المهيمن على لقب اللاليغا ب34 لقب وصاحب المجد الأكبر أوربياً ب 13 لقباً متربعاً على سيادة القارة العجوز وبفارق كبير عن اقرب الملاحقين ليثبت علو كعبه.

google-playkhamsatmostaqltradent