خطوات مهمة عليك القيام بها قبل التقاعد

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

خطوات مهمة عليك القيام بها قبل التقاعد

بالنسبة للكثيرين ، قد يكون الاقتراب من سن التقاعد محبطًا ومربكًا. يفشل الكثيرون في الحصول على مواردهم المالية بشكل صحيح حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياة المتقاعدين ، وبالتالي ، يتجذر الإحباط ويؤثر بشكل كبير على الشخص. كونهم خمسة وأربعين أو خمسة وخمسين ، قلة قليلة من الناس راضون عما ادخروه لأيام تقاعدهم. قد لا تنتهي قائمة الأسف عند هذا الحد. بدون البدء مبكرًا ، يمكن أن تسوء أشياء كثيرة. أولئك الذين بلغوا الأربعينيات والخمسينيات من العمر لا بد أن يتخلفوا عن الركب. إذن ، إليك بعض الخطوات العملية والبسيطة للانخراط حقًا في التخطيط للتقاعد إذا كنت محترفًا أو صاحب عمل أو مجرد شخص يهتم بالمستقبل!

خطوات مهمة عليك القيام بها قبل التقاعد

الإدخار

أولاً ، يتم تعلم دروس الحياة من خلال التجربة الشخصية أو من خلال تجربة الآخرين. يتعلم الأشخاص الأذكياء من الأخير حتى لا يواجهوا مواقف سيئة بعد التقاعد. الدرس الأول الذي يجب تعلمه عن التخطيط للتقاعد هو البدء في الادخار عاجلاً وليس آجلاً. الأمر ليس معقدًا ولا يتطلب منك أن تكون خبيرًا ماليًا أيضًا. مع بعض قوة الإرادة والمبادئ التوجيهية والمعرفة ، يمكن أن يكون التخطيط لتقاعدك سهلاً ومريحًا وقبل كل شيء ، يكون سعيدًا.


الإستثمار

يجب أن يتم استثمار حوالي خمسة عشر بالمائة من كل راتب في التقاعد. يمكن أن يكون حساب توفير أو نشاطًا تجاريًا جانبيًا صغيرًا ، إذا تمت إدارته بشكل صحيح ، يمكن أن يصبح شيئًا يعتمد عليه لاحقًا. تعتبر أهداف الادخار للتقاعد رائعة ولكن التمتع بدخل أقل اليوم سيمكنك من تحمل النفقات غدًا! انسَ خطة تقاعد صاحب العمل ، يجب أن يكون دخلك الإجمالي الخاص بك مخبأًا بأي شكل من الأشكال للسنوات الذهبية المقبلة.


التعرف على متطلبات الإنفاق

التحلي بالواقعية بشأن نفقات ما بعد التقاعد سيساعد بشكل كبير في الحصول على صورة أكثر صدقًا عن نوع محفظة التقاعد التي يجب تبنيها. على سبيل المثال ، قد يجادل معظم الناس بأن نفقاتهم بعد التقاعد ستبلغ سبعين أو ثمانين بالمائة مما تم إنفاقه سابقًا. يمكن أن تكون الافتراضات غير صحيحة أو غير واقعية خاصة إذا لم يتم سداد الرهون العقارية أو في حالة حدوث حالات طبية طارئة. لذلك ، من أجل إدارة خطط التقاعد بشكل أفضل ، من الضروري أن يكون لديك فهم قوي لما يمكن توقعه ، من حيث التكلفة!


لا تحتفظ بكل البيض في سلة واحدة

هذا هو الخطر الأكبر الذي يمكن أن يتحمله المتقاعد. يمكن أن يكون وضع كل الأموال في مكان واحد كارثيًا لأسباب واضحة ولا يوصى به أبدًا ، على سبيل المثال ، في استثمارات الأسهم الفردية. إذا ضرب ، فإنه يضرب. إذا لم يحدث ذلك ، فقد لا يعود أبدًا. ومع ذلك ، قد تكون الصناديق المشتركة في العلامات التجارية الجديدة الكبيرة والتي يسهل التعرف عليها ذات قيمة إذا لوحظ نمو محتمل أو نمو ونمو ودخل قوي. الاستثمار الذكي هو المفتاح هنا.

google-playkhamsatmostaqltradent