كيف أعرف أنني حامل في الأسابيع الأولى ؟

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

كيف أعرف أنني حامل في الأسابيع الأولى ؟

يعتبر الحمل حدثًا خاصًا جدًا في حياة كل امرأة وليس من المستغرب أن تشعر بعض النساء بالحمل حتى قبل إجراء الإختبار أو الذهاب إلى الطبيب ويمكن أن يحدث هذا عادة للسيدات اللواتي يخططن للحمل على أمل إنجاب طفل.

كيف أعرف أنني حامل في الأسابيع الأولى ؟


علامات الحمل المبكرة

يؤكد الخبراء أن علامات الحمل المبكرة موجودة بالفعل ويمكنك التأكد من أنك حامل حتى بدون شراء اختبار الصيدلية وهناك أنواع مختلفة من الاختبارات وبناءً على تلك العلامات والإختبارات تحصلين على نتيجة فورية وبالتالي لا داعي للقلق بعد الآن. 

والآن ماهي علامات الحمل التي تحللها هذه الاختبارات ؟

أعراض الحمل الرئيسية

تختلف كل امرأة عن الأخرى ويمكن أن تختلف أعراض الحمل أيضًا ويمكن أن تكون تغيرات الثدي مؤشرًا واضحًا وتصف بعض النساء هذا الشعور بأنه إفرازات كهربائية ، بينما تصف الأخرى بأنها تورم قوي ووخز في الثديين وتظهر هذه الأعراض عادة بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل ويمكن أن تستمر لفترة قصيرة من الزمن.

أهم علامات الحمل

أهم علامات الحمل وأكثرها شهرة هي تأخر الدورة الشهرية. يمكن أن يشير عدم انتظام الدورة الشهرية والنزيف وتقلصات البطن بسهولة إلى أنك حامل. بالطبع ، يجب أن تنتظر بضعة أيام أخرى وبعد ذلك فقط تتوصل إلى استنتاجات. يجب أن تتذكر أيضًا أنه حتى المرأة التي تتمتع بصحة جيدة يمكن أن تفوتها الدورة الشهرية بسبب الإجهاد ، ونقص الفيتامينات ، والأدوية ، إلخ.

ما هي العلامات الأخرى للحمل ؟

كقاعدة عامة يمكنك رؤيتها تبدأ من 3-4 أسابيع من الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية.

وهذه هي علامات الحمل:


  • الغثيان والرغبة الشديدة في تناول الطعام
  • عدم الاستقرار العاطفي
  • اللامبالاة والتعب
  • كثرة التبول
  • ضعف جهاز المناعة
  • زيادة الشهية


ويمكنك التأكد من أنك حامل إذا قمت بقياس درجة حرارة الجسم الأساسية فعادة ما تكون درجة حرارة المرأة الحامل 37.3 درجة في الصباح ولكن هناك بعض الطرق الشائعة الأخرى لمعرفة حالتك وحتى إذا كانت نتائجك إيجابية ، يجب عليك إجراء اختبار طبي أو الذهاب إلى الطبيب.

ويجب أن تتذكر أننا جميعًا مختلفين ويمكن أن تظهر الأعراض بطريقة مختلفة بين امرأة وامرأة أخرى.

ولا تستطيع اختبارات الصيدلية الكشف عن الحمل في مراحل مبكرة جدًا وربما تكون النتائج الإيجابية كاذبة أحيانا لكنها تحدث على أي حال. 

والاختبارات السلبية الكاذبة أكثر شيوعًا خاصة مع الاختبارات الرخيصة ولهذا السبب إذا كانت لديك شكوك ، فمن الأفضل دائمًا إعادة الاختبار بعد 5 إلى 7 أيام عندما تكون العلامات أكثر وضوحًا وقبل كل شيء لا تنس أن ترى طبيبة أمراض النساء والولادة لتثبت أنك حامل بطفل.


google-playkhamsatmostaqltradent