أهم المعلومات عن الحديقة الإنجليزية بجنيف

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 أهم المعلومات عن الحديقة الإنجليزية بجنيف

جنيف مدينة جملة جدا، تقع في الجنوب الغربي لسويسرا، وهي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد من بعد زيوريخ، تعتبر جنيف واحدة من أجمل المدن الأوربية، حيث أنها تتميز بهدوئها وموقعها الجغرافي المتميز، فهي تقع على ساحل بحيرة جينيفا (إيفيا) المبهرة، كما تحيط بها   أيضا جبال الالب وجبال جورا، مما أهلها لأن تكون مدينة سياحية بامتياز، وأيضا فهي تضم العديد من المعالم السياحية الجميلة، فضلا عن عدد من المنتزهات الطبيعية والحدائق الرائعة جدا، ومن أشهر هذه الأماكن على الإطلاق " الحديقة الإنجليزية ".

تاريخ تشييد هذه الحديقة قديم جدا وهو يعود إلى سنة 1855م، على مساحة تقدر ب 25 كيلومتر مربع، لكنها مع  تعاقب السنين عرفت عدة تغيرات في تصميمها، حتى وصلت إلى شكلها الحالي، وموقع الحديقة مميز جدا، فهي تقع بالقرب من بحيرة إيفيا وأيضا بالقرب من نافورة جنيف، مما يجعلها قبلة للعديد من الزوار.  

أهم المعلومات عن الحديقة الإنجليزية بجنيف


 الحديقة الإنجليزية  

تقع هذه الحديقة بالقرب من نافورة جنيف الشهيرة، وهي تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية الساحرة بجمالها في كل البلاد، كما أنها تعتبر مكانا مميزا للنزهات العائلية رفقة الأطفال وأيضا مكانا مثاليا لقضاء بعض الوقت بعيدا عن صخب وضجيج المدن.

تسمى بالحديقة الإنجليزية، لأن تصميمها يأخذ طابعا إنجليزيا، فهي تتوفر على عدد من المقاعد الخشبية ذات الطابع الإنجليزي، كما يوجد بها كذلك عدد من الاستراحات المغلقة، التي توفر للزائر فرصة كي يختلي بنفسه وسط الطبيعة وأيضا لتناول وجبة خفيفة بين أحضان الحديقة.  

  

الألاف من الزهور والعديد من الأعمال الفنية

تضم حديقة جينيفيا ما يقارب 6500 نوع مختلف من أجمل الأزهار والورود الموجودة في العالم، ومنها زهرة " فلاور كلوك " المبهرة بجمالها بحيث أنه ثم تنسيقها على شكل لوحات جميلة، كما أن الحديقة تضم كذلك العديد من الأعمال الفنية البارزة كالنصب التذكاري الوطني.

 

ساعة الزهور

بما أن سويسرا تعتبر البلد المصنع الأول للساعات، فكان من الطبيعي جدا أن الحديقة تضم عددا من الساعات المنسقة من الزهور، حيث أنها تضم ثاني أكبر ساعة في العالم مصنوعة من الزهور وهي تتكون من دائرتين الأولى قطرها 5 متر والثانية 2.5 متر.

للإشارة : أكبر ساعة زهور في العالم، في الفترة الحالية توجد في إيران

 

أهم الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها في الحديقة الإنجليزية بجنيف  

·       تناول وجبة لذيذة في واحدة من الاستراحات المغلقة الموجودة بالحديقة والمعدة لهذا الغرض

·       الهروب ولو للحظات من صخب وضجيج المدينة، والاستمتاع بالهدوء في أحضان الطبيعة

·       أخذ قسط من الراحة والاستمتاع بالجلوس على أحد المقاعد الخشية الموجودة في الحديقة

·       رؤية النصب الوطني التذكاري الموجود في الحديقة وأخذ صور تذكارية معه

·       القيام بنزهة رائعة في أحضان الطبيعة رفقة العائلة أو الأصدقاء

·       ممارسة المشي ورياضة الجري في أحد الممرات المعدة لذلك

·       زيارة نافورة جنيف الجميلة وأخذ صور تذكارية هناك

ختاما نشير إلى أن الحديقة الإنجليزية بجنيف تبقى مفتوحة   طيلة 24 ساعة على 24، والدخول إليها مجاني ويمكن كذلك اصطحاب الحيوانات الأليفة.

 

google-playkhamsatmostaqltradent