أيهما أكثر أهمية لترويج موقع الويب - SEO أم SMO ؟

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 

أيهما أكثر أهمية لترويج موقع الويب - SEO أم SMO ؟

SEO و SMO وجهان لعملة واحدة لأي ترويج لموقع الويب وكلاهما مهم بنفس القدر لترتيب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث المعروفة لأن الاتجاهات تتغير الآن.

أيهما أكثر أهمية لترويج موقع الويب - SEO أم SMO ؟


ما هو الـ SEO وكيف يعمل ؟

SEO تعني تحسين محرك البحث ويحتوي على العديد من جوانب إنشاء العلامات الوصفية ، والروابط الخلفية ، وسرعة الصفحة ، وبنية الموقع ، وصفحات الخطأ واسم المجال والبيانات المنظمة وتحسين الصورة وقوة عنوان URL. 

وأحد أهم أجزاء تحسين محركات البحث هو إنشاء محتوى فريد بكلمات رئيسية مناسبة وتحسين محتواك في محركات البحث لذلك ، يركز الأشخاص في الوقت الحاضر بشكل أكبر على محتويات عالية الجودة للترويج لأعمالهم وتقوم Google بتغيير معايير جودة المحتوى الخاصة بها بسرعة كبيرة لذلك يجب أن تكون على علم بآخر التغييرات وأيضًا يجب تحديث محتوى موقع الويب الخاص بك بانتظام.

كيف سيو يساعد في جعل صفحتك على الصفحة الأولى من محركات البحث ؟

يحتوي محتوى أي موقع على كلمات رئيسية مرتبطة بالبحث من قبل المستخدم لذلك عندما يبحث الأشخاص عن أي شيء تظهر الصفحة المعينة التي تحتوي على الكلمات الرئيسية التي بحث عنها المستخدم في الصفحة الأولى لمحرك البحث.

ما هو SMO وكيف يعمل ؟

SMO تعني تحسين الوسائط الاجتماعية نظرًا لأن معظم الأشخاص في الوقت الحاضر يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي لتفاعلاتهم اليومية لذلك يمكن أن يساعدك الترويج لموقع الويب الخاص بك من خلال الأنظمة الأساسية في الحصول على المزيد من عمليات البحث و SMO هي طريقة سريعة لتصبح مشهورة لدى الجماهير.

ما هي أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا ؟


أشهر 5 منصات للتواصل الاجتماعي هي كالتالي:

  • فيسبوك
  • يوتيوب
  • تويتر
  • انستغرام

أيهما أفضل للاختيار -SEO أم SMO ؟

لدى مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) المزيد من الجوانب المتعلقة بمشكلتك ، كما أنه يساعدك على معرفة عيوب موقع الويب الخاص بك لذلك لن يساعدك الترويج من خلال مُحسّنات محرّكات البحث على الوصول إلى الصفحات الأولى من محركات البحث مثل Google فحسب بل يتيح لك أيضًا العثور على العيوب الموجودة على موقعك.

في حين أن الترويج للصفحة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يعد أمرًا جيدًا في عمليات البحث التي يقوم بها الأشخاص والتي تعمل على تحسين نتائج البحث إلا أنها بشكل عام لا تسمح لك بإزالة عيوب موقع الويب الخاص بك.

وفي الوقت الحاضر ونظرًا لزيادة الوعي والتقدم التكنولوجي تتغير معايير SEO و SMO باستمرار لذلك لتحسين ترتيب موقعك والحصول على رؤية عبر محركات البحث يلزمك الاهتمام دائما بهذه المعايير.



google-playkhamsatmostaqltradent