طريقة التسجيل في موقع طاقات

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

طريقة التسجيل في موقع طاقات

طريقة التسجيل في موقع طاقات

تشير الدراسات الحديثة على انتشار البطالة بشكل كبير ويمكن تعريف البطالة بأنها عدم توفر العمل لشخص راغب فيه وخاصة مع انتشار وازدهار المجال الصناعي حيث أصبح من الصعب إيجاد عمل، لذا كان من الضروري خلق فرصة أمام الراغبين في العمل بالبحث عنه بمجال أكثر ضيق ويوفر الوقت والجهد عليهم، فكان برنامج طاقات وهو برنامج مقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية لتوفير مجموعة من الخدمات للباحثين عن العمل، وتتركز هذه الخدمات على الربط وتوفير الاتصال بين الباحثين عن العمل ومقدمي الوظائف حيث يقوم أصحاب الشركات والمصانع أي مقدمي الوظيفة بتقديم فرص وعروض وظيفية كأن يقوموا بوضع عرض الحاجة إلى َهندس أو محاسب أو مبرمج أو صانع محتوى وغيرها.

وبدوره الباحث عن العمل بعد التسجيل في برنامج طاقات يقوم بالبحث في الفرص الوظيفية المتوفرة بما يناسب خبراته ومهاراته ويقوم بالتقديم على الوظيفة.

وما يميز برنامج طاقات عن غيره أنه وفر الوقت والجهد في الانتقال من مكان إلى آخر لإيجاد عمل، بحيث من المنزل وفي وسط مريح تجد العمل المناسب. وكذلك أنه يقدم دورات تدريبية لزيادة الخبرات والمؤهلات وتطويرها للقبول في العمل.

 طريقة التسجيل للبحث عن عمل في طاقات (البوابة الوطنية للعمل) :

توجد عدة طرق للتسجيل في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) إما من خلال الموقع الرسمي للبوابة، من خلال الرسائل النصية، أو من خلال موظف في صندوق التنمية البشرية.

للتسجيل من خلال الموقع الرسمي للبوابة (موقع طاقات) يجب اتباع الخطوات التالية:

         بالدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة من خلال الرابط التالي https://www.taqat.sa/، تظهر صفحة التسجيل.

ومن خلال صفحة التسجيل بالضغط على اختيار نوع المستخدم، ومن تحديد باحث عن عمل، واختيار الفئة.

        من خلال هذا الاختيار، ستقوم البوابة الوطنية للعمل بطلب معلومات معينة منك تتمثل في :

للسعوديين الجنسية: رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الولادة.

أما لغير السعودية الجنسية ومن أم سعودية المعلومات المطلوبة هي: رقم الهوية الوطنية للأم السعودية، رقم الإقامة، تاريخ الولادة.

وبعد ذلك سيقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بالتحقق من هويتك، بناءً على المعلومات التي أدخلتها.

         تتمثل في توفير اسم مستخدم بأحرف صحيحة وواضحة، وكلمة مرور تكون قوية من أحرف وأرقام وعنوان بريد الكتروني ورقم للهاتف الجوال. ومن بعد تعبئة هذه البيانات في الحقول المطلوبة، يجب قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها. وبعد القيام بإرسال المعلومات، ستقوم البوابة الوطنية للعمل بإرسال كود التحقق إلى رقم الجوال الذي أدخلته.

ملاحظات لهذه الخطوة:

رقم الهاتف الجوال: يجب أن يكون رقم الهاتف المدخل يعمل ويمكن للبوابة التواصل المباشر معك منه، وفي حال لم يكن الباحث عن العمل يملك هاتف جوال، يمكنه توفير رقم أخيه أو أحد القانطين معه في نفس المنزل مبدئياََ من أجل التواصل.

      عنوان البريد الإلكتروني: يجب أن يكون عنوان البريد الإلكتروني وكلمة مروره خاص بالباحث عن العمل حيث سيتم إرسال معلومات سرية وخاصة (كمعلومات الدخول وكلمات المرور والبيانات الأخرى) إليه عن طريق البريد الإلكتروني، لذا وجود البريد الخاص ضروري وليس بريد أحد الأصدقاء والأقارب، وستتحقق البوابة الوطنية للعمل من صحته.

      كلمة المرور: يجب أن تكون كلمة المرور قوية ويجب عدم نسيانها وفي حال نسيانها، يجب اتباع الخطوات التالية:

 

  1. بدايةََ من الموقع الرسمي، يجب الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول وفي الأسفل توجد عبارة هل نسيت كلمة المرور؟ قم بالضغط عليها.
  2. بعد الضغط على عبارة هل نسيت كلمة المرور؟ ستظهر صفحة تسجيل الدخول مجدداََ ولكن باسم المستخدم فقط، وهو الاسم الذي قمت بالتسجيل عليه لأول مرة في طاقات، لذا يجب ادخاله.
  3. أخيراََ اضغط على زر تسليم وسيتم ارسال معلومات تسجيل الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله سابقاََ.

*في حال كنت قد نسيت اسم المستخدم الذي قمت بالتسجيل عليه لاول مرة يجب الاتصال بفريق الدعم على الرقم الخاص بهم.

        بعد إدخال كود التحقق الذي تم إرساله والتحقق من رقم الجوال، تقوم البوابة الوطنية للعمل بالتحقق من المعلومات والبيانات التي قمت بإدخالها. وطول المدة التي لا يتم التحقق فيها من البيانات تبقى (مسجل جزئياََ) على البوابة الوطنية للعمل، وبعد الانتهاء من التحقق والتدقيق يتم تحديث حالة التسجيل.

ملاحظة: في حال لم تتأكد البوابة الوطنية للعمل من صحة البيانات الخاصة بك، سوف يتم إرسال بريد إلكتروني لك بالرفض للدخول والتحقق، وفي هذا الوضع، يجب عليك الدخول إلى البوابة الوطنية للعمل (طاقات) ومراجعة البيانات التي أدخلتها سابقاََ، وفي حال كانت هذه البيانات المدخلة خاطئة، يمكنك تعديلها وإرسالها مرة أخرى للتحقق والتأكيد، أما في حال كانت المعلومات والبيانات المدخلة صحيحة، يمكنك عندئذ رفع شكوى لفريق الدعم، ومنه سيتم التواصل معك من قبل البوابة لشرح المشكلة التي تواجهها، وكيفية حلها، وقد يطلب منك معلومات وبيانات إضافية للمساعدة في حل هذه المشكلة.

         بعد التحقق من المعلومات والبيانات التي ادخلتها، والتحقق من رقم الجوال، سيحين وقت التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته، لذا سيتم إرسال رابط تفعيل على البريد الالكتروني، اضغط عليه وسيتم التحقق فعلياََ من البريد الإلكتروني.

         بعد التحقق من المعلومات المدخلة والتحقق من رقم الهاتف الجوال والبريد الالكتروني، يكون التسجيل قد اكتمل، وأصبحت موجود فعلياََ على البوابة الوطنية للعمل، وستتمكن من إيجاد العمل المناسب في الوقت القريب.

 

طالما أن تسجيلك على البوابة الوطنية للعمل قد اكتمل، ماذا تنتظر حتى تنشئ ملفك التعريفي الخاص بك؟

ابدأ حالاََ بإنشائه ومن ثم قم بنشره على البوابة الوطنية للعمل.

ويمكنك إدارة هذا الملف التعريفي الخاص بك من خلال تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل، ومن ثم بالانتقال إلى معلومات الملف الشخصي تحت عنوان مسيرتي المهنية، ومن ثم بالضغط على تعديل المعلومات الشخصية، وتغيير التفاصيل لتبدأ عملية التحديث أي مثلاََ تغيير البريد الالكتروني، ومن ثم الضغط على حفظ، حيث سيعيد ارسال رابط للتحقق إلى بريدك القديم للتأكد من أمان عملية التبديل وأن المستخدم نفسه هو من يقوم بهذا التبديل، وأخيراََ ستتم عملية التبديل.

 

ولضمان أن ملفك الشخصي هو بالشكل المطلوب والمناسب لتلفت نظر صاحب العمل، يمكنك استعراضه كما يعرض للآخرين من خلال تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل ومن ثم إلى أسفل مسيرتي المهنية نحد عنوان معلومات الملف الشخصي، ثم نضغط على استعراض الملف الشخصي، وبهذه الطريقة يمكنك رؤية ملفك الشخصي كما يعرض أمام صاحب العمل.

طريقة التسجيل في طاقات كصاحب عمل:

من خلال اتباع الخطوات التالية:

        من صفحة الموقع للتسجيل، يجب إختيار إلى أي نوع صاحب عمل تنتمي.

        وعند اختيار القطاع شبه الحكومي، سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى لإدخال المعلومات: اسم المستخدم، كلمة المرور، رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، رقم شهادة التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. ومن ثم ليتم التحقق منها.

        يجب تحميل 3 وثائق في الموقع: شهادة تسجيل في المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية، وإثبات هوية شخصية، وخطاب تصريح من صاحب العمل.

        قبول الشروط والأحكام.

        سيتم التأكد من صحة البيانات التي ارفقتها.

        سيتم ارسال رسالة تفعيل إلى البريد الإلكتروني والذي سبق وتم إدخاله، وبالضغط عليه تصبح مسجل بالكامل في الموقع ويمكنك عندئذٍ تقديم عرضك للعمل.

 

وبتلك الخطوات السابقة والبسيطة يمكن التسجيل في موقع طاقات (البوابة الوطنية للعمل) سواء ان كنت صاحب عمل أو حتى باحث عن عمل لتتمتع بتجربة فريدة مع طاقات.



google-playkhamsatmostaqltradent