أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

الصفحة الرئيسية

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

لولا المترو ، لكانت المدن الكبرى في العالم بالكاد تتأقلم مع تدفق مواطنيها والسياح  لذلك ، تم بالفعل تركيب أنظمة النقل تحت الأرض في أكثر من مائة مدينة في مختلف البلدان  كلما كانت البنية التحتية للمدينة أكثر تعقيدًا ، زاد عدد المحطات وطول مترو الأنفاق. ومن ثم ، فمن المثير للاهتمام طرح السؤال ، أي مترو هو الأكبر في العالم؟ يغطي التصنيف المقابل أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

1. مترو مكسيكو سيتي (195 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

تفتح مكسيكو سيتي قائمتنا لأكبر المترو في العالم. يوجد في عاصمة المكسيك طريق سريع للنقل تحت الأرض به 195 محطة و 12 فرعًا - Sistema de Transporte Colectivo. يصل طوله إلى 226 كم ، مما يجعل من الممكن التعامل مع تدفق 1.5 مليار راكب سنويًا.

لتسهيل تنقل الفئات الضعيفة من السكان والسائحين في المحطات ، يتم إرفاق الشعارات ذات الشخصيات المختلفة بالأخيرة  عامل الجذب التالي في مترو مكسيكو سيتي هو تخصيص العربات الثلاث الأولى للأطفال. صحيح أن الامتياز المقابل صالح فقط أثناء ساعة الذروة  هذه الفترة الزمنية ملحوظة بالنسبة للحشود الكبيرة ، لذلك من الضروري اللجوء إلى مساعدة الشرطة  ومع ذلك ، فإن مترو مكسيكو سيتي نفسه يعمل بشكل لا تشوبه شائبة ولديه تصميم عالي الجودة.

2- مترو موسكو (222 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

يحتل مترو موسكو المرتبة التاسعة في ترتيب أكبر مترو في العالم. يربط مترو أنفاق قلب روسيا 222 محطة  يمثل خط سكة حديد "المؤسسة الحكومية الموحدة لمدينة موسكو" 14 خطاً. تمتد جميعها عبر العاصمة الروسية لمسافة 381 كم. عند تقاطع خطوط Arbatsko-Pokrovskaya و Solntsevskaya يوجد امتداد  Victory Park    والذي يتميز بعمق 84 مترًا. تشتهر عقدة أخرى  Pechatniki    الموجودة في "Vorobyovy Gory" ، بتعمقها البالغ 5 أمتار بالنسبة لسطح المدينة. تحتوي هذه المحطة أيضًا على أطول منصة بطول 282 مترًا.

على الرغم من عمره البالغ من العمر 80 عامًا ، فإن مترو أنفاق موسكو جاهز لخدمة ما يصل إلى 2.5 مليار مسافر سنويًا. علاوة على ذلك ، في السنوات الخمس المقبلة ، سيتم تجديد المترو بـ 78 محطة وسيصبح 160 كم أطول.

3. مترو أنفاق لندن (270 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

مترو أنفاق لندن هو ثامن أكبر مترو في العالم. على مدار الـ 150 عامًا الماضية ، كان مترو أنفاق لندن يحقق الغرض منه بنجاح  بعد أن نجا حتى يومنا هذا ، حصل مترو أنفاق لندن على 270 محطة و 11 خطاً. يبلغ الطول الإجمالي 402 كم وهو ما يكفي لخدمة 1.2 مليار مسافر سنويًا.

يدين مترو أنفاق لندن باسمه المستعار "تيوب" بشكل النفق. في الساعات الحارة ، تضطر العقد الفردية إلى أخذ قسط من الراحة  تشمل هذه المنصات Waterloo ، التي تخدم أكثر من 80 مليون مسافر سنويًا  وترتفع محطة مترو أنفاق لندن الشهيرة "أميرشام" عن سطح البحر بمقدار يصل إلى 150 مترًا.

4. مترو مدريد (289 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

يبلغ طول شبكة قطارات الأنفاق في مدريد 293 كيلومتراً وتتنقل عبر 16 فرعاً و 326 نقطة توقف  يعد مترو أنفاق مدريد من أوائل المترو التي لديها زوج من الخطوط الدائرية. أيضًا ، تفتح إحدى المحطات المحلية الطريق إلى متحف شامبيري  أطلق الإسبان على هذا المكان اسم "محطة الأشباح".

بخلاف ذلك ، لا يختلف مترو أنفاق مدريد عن نظائره في عواصم العالم الأخرى - جو ودود وبنية تحتية متطورة ومستوى عالٍ من الأمن  تخدم شبكة السكك الحديدية المواضيعية ما يصل إلى 560 مليون مسافر سنويًا.

5. مترو طوكيو (285 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

مترو طوكيو هو سابع أكبر مترو في العالم  في أرض الشمس المشرقة ، يوجد مترو جاهز للتعامل مع 3 مليارات راكب في السنة  دفع الحجم المقابل إلى رغبة اليابانيين في إدخال عمال أوسيان إلى مترو أنفاق طوكيو. مهمتهم هي مساعدة الركاب على ركوب السيارات. هذه الحاجة مهمة بشكل خاص في محطة شينجوكو ، حيث يبلغ حجم العمل اليومي حوالي 3 ملايين مسافر.

جنبا إلى جنب مع مترو أنفاق طوكيو يحتوي على 285 منصة أخرى وعشرات الفروع  معا تمتد لمسافة 300 كم  في اليابانية ، يُطلق على طريق النقل السريع في طوكيو اسم To: ke: Chikatetsu 

6. مترو باريس (303 محطات)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

سادس أكبر مترو في العالم هو مترو باريس. هذا واحد من أقدم مترو الأنفاق في العالم. تعمل منذ عام 1900 وتمتد حاليًا على مسافة تزيد عن 220 كيلومترًا في جميع أنحاء باريس وخارجها. يوحد نظام النقل هذا 303 محطة . مع محاور التبادل ، يتزايد عدد المنصات ، مما يمنح سكة حديد Stolichnaya القدرة على نقل حوالي 1.5 مليار مسافر سنويًا.

يشار إلى أن المحطات الفردية للمترو الباريسي ورثت أسماء مدن أبطال اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية - "ستالينجراد" ، "سيفاستوبول". حدد السياح والخبراء الرقم 14 بين خطوط المترو. الحقيقة هي أن لديها أعلى مستوى من الأتمتة. يبلغ طول المرايل المحلية 120 م أما حجم العمل القياسي فإن هذا "الذهب" يذهب إلى السطر الأول  الخط الباريسي القديم يخدم أكثر من 160 مليون راكب في السنة.

7. مترو أنفاق سيئول (316 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

أكبر مترو أنفاق في كوريا الجنوبية يبلغ طوله 340 كيلومترًا وأطول خط بطول 52 كيلومترًا في العالم - رقم 5  هناك 9 خطوط في المجموع ، و 316 محطة.

يطلق سكان سيول على مترو الأنفاق الخاص بهم اسم  Sudogwon Chongchol  تنقل ما يصل إلى 2.5 مليار مسافر كل عام. لدى العديد من مترو سيول الوقت لإرضاء من خلال التشغيل الآلي المتقدم والمستوى العالي من الراحة.

8 - مترو بكين (370 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

غالبًا ما تتم مقارنة مترو عاصمة الإمبراطورية السماوية بسور الصين العظيم. الشيء هو أن الطول الإجمالي للسابق يتجاوز 526 كم. يضمن هذا الطول ، جنبًا إلى جنب مع 370 منصة و 18 خطًا ، نقلًا عالي الجودة تحت الأرض لـ 3.2 مليار مسافر سنويًا. وهذا يتعارض مع تدفق ساعة الذروة اليومية البالغ 10 ملايين وهو رقم قياسي عالمي.

بدأ مترو أنفاق بكين العمل في عام 1969  تم تسهيل بدء الطريق السريع الموضوعي من قبل المتخصصين السوفييت المشاركين في بنائه في الخمسينيات  اليوم ، يعمل خبراء من جميع أنحاء العالم على تحسين مترو أنفاق بكين. بحلول عام 2020 ، وعدوا بتمديد المشروع إلى 1050 كم. يتم ضمان مستوى عال من النظافة والإضاءة.

9. مترو شنغهاي (413 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

يعد مترو شنغهاي من أكبر المترو في العالم. هناك 355 منصة تعمل على طول الطريق السريع بطول يزيد عن 560 كم. تنقسم الشبكة إلى 14 سطراً. سيزداد عددهم قريبا. خلاف ذلك ، أين سيتم تحديد موقع العقد الـ 125 الجديدة في المستقبل القريب؟ سيتطلب هذا الحجم توسعة مترو شنغهاي بمقدار 220 كم.

في الوقت الحالي ، يعتبر "مترو الأنفاق الصيني العظيم" الأكثر تقدمًا في العالم. تمكنت من استقبال ما يصل إلى 3.5 مليار مسافر سنويًا  من بين المحطات الأكثر ازدحامًا نارودنايا بلوشتشاد.

10- مترو أنفاق نيويورك (472 محطة)

 

أكبر 10 أنظمة مترو في العالم

مترو أنفاق نيويورك هو أكبر مترو أنفاق في العالم. لم تعد سكة حديد مترو أنفاق نيويورك مجرد مترو أنفاق ، بل مترو أنفاق حقيقي متعدد المستويات. عدد منصاتها هو 472. في كل مرة يزداد هذا الحجم ، الأمر الذي يتطلب زيادة في السطور. في الوقت الحالي ، يحتوي آخر مترو أنفاق في نيويورك على 36 خطاً ، ويبلغ طولها الإجمالي 1370 كم. علاوة على ذلك ، تم تخصيص 1056 كيلومترًا فقط لتدفق الركاب. حتى الآن ، هذا كافٍ للمترو لاستيعاب 1.7 مليار مسافر سنويًا.

يوجد في نيويورك متروبوليتان منصات منفصلة جديرة بالملاحظة - مغمورة بعمق 50 مترًا "شارع 191" ، بالإضافة إلى "شارع ناينث" الذي يعمل على ارتفاع 27 مترًا.


google-playkhamsatmostaqltradent