أعلى 10 مباني في العالم

الصفحة الرئيسية

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

أعلى 10 مباني في العالم

ربما تكون المباني الأثرية هي التجسيد الأكثر حيوية ووضوحًا للتقدم البشري ، ورمزًا للإنجازات التكنولوجية للمجتمع. في أوقات مختلفة ، كانت قائمة المباني الأطول تتصدرها معالم مشهورة عالميًا مثل هرم خوفو (146 مترًا) وبرج إيفل (312 مترًا) ومبنى إمباير ستيت (407 مترًا). ومع ذلك ، فقد دفعت تقنيات البناء الحديثة هذا الدليل على العصور القديمة الموقرة بعيدًا عن الأماكن الأولى  يوجد أدناه ترتيب ل أعلى 10 مباني في العالم تم إنشاؤه بواسطة الإنسان حتى الآن.

10. Kingkey-100 (الصين ، شنتشن) - 442 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

يفتح أعلى عشرة أبراج في العالم ، ناطحة سحاب Kingkey 100 (أو ببساطة KK100) في Shenzhen ، الصين  هذه المدينة الواقعة في مقاطعة جوانجدونج ، وهي مركز صناعي واستثماري رئيسي ، هي من بين قادة العالم من حيث النمو السكاني. أصبح أحد رموز القوة الاقتصادية للمدينة هو المركز المالي متعدد الوظائف Kingkey المكون من مائة طابق ، والذي صممه Terry Farrell and Partners.

في وقت لاحق تم تغيير الاسم إلى Kingkey 100 الأكثر جاذبية (بعدد الطوابق).

تم الانتهاء من بناء KK100 في عام 2011 ، ويضم مكاتب الشركات ومركزًا تجاريًا كبيرًا وسينما على أحدث طراز وفندق سانت ريجيس الأنيق ومطعمًا شهيرًا لدى الأثرياء في الطوابق العليا ويشتهر بانوراما رائعة للمدينة. يبلغ ارتفاع KK100 442 مترًا.

9. برج ويليس (الولايات المتحدة الأمريكية ، شيكاغو) - 443.2 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

تم تشييد أقدم مبنى في قائمتنا لأطول مبنى خلفي في العالم في شيكاغو منذ ما يقرب من نصف قرن  تم تصميمه من قبل المهندسين المعماريين Skidmore و Owings & Merrill  كثير من الناس يطلقون على شيكاغو العاصمة المعمارية الحديثة لأمريكا  أصبحت ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 443 مترًا والمكونة من 110 طوابق ، بكل معنى الكلمة ، قمة هذه العاصمة.

لما يقرب من ربع قرن ، حمل برج سيرز اللقب الفخري لأطول ناطحة سحاب في العالم.

كان المبنى يسمى في الأصل برج سيرز ، ولكن بعد أن نقلت سيرز مكاتبها إلى منطقة أخرى ، تم تغيير الاسم إلى برج ويليس (مجموعة ويليس هي شركة تأمين دولية كبيرة وقابضة مالية مقرها لندن).

8. برج زيفنغ (الصين ، نانجينغ) - 450 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

يحتل برج Zifeng المرتبة الثامنة في تصنيفنا لأطول المباني في العالم. يقع هذا البرج الزجاجي والفولاذي الذي يبلغ ارتفاعه 450 مترًا في وسط مدينة نانجينغ. في الطوابق التسعة والثمانين من ناطحة السحاب المتلألئة تحت أشعة الشمس ، بالإضافة إلى مكاتب الشركة والمحلات التجارية والمطاعم والفنادق ، يوجد أيضًا مرصد عام.

7. برجا بتروناس التوأم (ماليزيا ، كوالالمبور) - 452 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

تم بناء ناطحة السحاب "التوأم" عام 1998 في العاصمة الماليزية ، وتم التعرف عليها باعتبارها تحفة فنية معمارية مطلقة وأحد رموز المدينة. يبلغ ارتفاع البرجين التوأمين 452 مترًا  ربما تكون مركز الجذب الرئيسي للسياح القادمين إلى كوالالمبور. يجمع التصميم الأصلي بين الميزات الحديثة للغاية والعناصر الإسلامية والشرقية التقليدية.

في وقت البناء ، كان أطول مبنى في الوجود.

6. المركز التجاري الدولي (الصين ، هونج كونج) - 484 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

مدينة أخرى في شرق آسيا ، هونغ كونغ ، تضم ناطحة سحاب بطول 484 مترًا تضم مركزًا تجاريًا دوليًا  في البداية ، نص المشروع على بناء كائن بارتفاع 574 مترًا ، لكن لم يكن من الممكن تنفيذه بهذا الشكل بسبب القيود التشريعية المحلية.

يتم استئجار ناطحة السحاب من قبل عمالقة ماليين مثل Morgan Stanley و Credit Suisse و Deutsche Bank  يوجد أيضًا فندق فائق النخبة "ريتز كارلتون هونغ كونغ" ، المعروف ، من بين أشياء أخرى ، لما يعتبر أعلى فندق في العالم (أكثر من أربعمائة متر فوق سطح الأرض!)

5. المركز المالي العالمي (الصين ، شنغهاي) - 492 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

المركز الخامس في أعلى المباني لدينا يذهب إلى المركز المالي العالمي. ومرة أخرى الصين ، هذه المرة شنغهاي  توجد هنا واحدة من أطول ناطحات السحاب وأكثرها شهرة - بفضل التصميم الأصلي للجزء العلوي من المبنى ، سرعان ما حصل على لقب "الافتتاح". تم تنفيذ مشروع المكتب المعماري الأمريكي Kohn Pedersen Fox في عام 2008 من قبل شركة إنشاءات يابانية  ارتفاع البرج 492 مترا.

4. تايبيه 101 (تايوان ، تايبيه) - 509.2 متر

 

أعلى 10 مباني في العالم

بدأ تشييد مبنى مؤسسة التمويل التايوانية في عام 1999 واكتمل في عام 2003. وكانت النتيجة ناطحة سحاب مكونة من 101 طابقًا (ومن هنا جاءت تسميتها) بارتفاع يزيد عن 509 أمتار. يتتبع تصميمه دوافع شرق آسيا - تصميمات الأقسام الفردية تثير الارتباطات مع أسطح المعابد التقليدية.

تشتهر تايبيه 101 أيضًا بمصاعدها السريعة التي تنقل الزوار إلى منصة المراقبة بأكثر من خمسين كيلومترًا في الساعة.

3. مركز التجارة العالمي 1 (الولايات المتحدة الأمريكية ، نيويورك) - 541 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

يرتبط تاريخ إنشاء ناطحة السحاب هذه ارتباطًا وثيقًا بواحدة من أكبر مآسي القرن الحادي والعشرين - الهجوم الإرهابي على البرجين التوأمين لمركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001. تم اختيار المجمع الجديد نتيجة مناقشة مطولة تستند إلى نتائج مسابقة منظمة بشكل خاص.

اليوم هو أطول مبنى في أمريكا وبشكل عام في العالم الجديد بأكمله. لكن في تصنيفنا تحصل على "برونزية" فقط.

تم بناء المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 541 مترًا في عام 2013 ، وكان اسمه برج الحرية. يُعرف أيضًا باسم مركز التجارة العالمي 1 أو مركز التجارة العالمي 1.

2. أبراج البيت (السعودية ، مكة) - 601 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

المركز الثاني في قائمة أطول المباني في العالم يذهب إلى مجمع أبراج البيت الواقع في الشرق الأوسط  في مدينة مكة المقدسة لجميع المسلمين ، في عام 2012 ، تم الانتهاء من بناء مجمع شاهق ضخم ، كان برج الساعة الذي يبلغ ارتفاعه 600 متر هو الغالب. 

يثير المبنى ارتباطات بساعة بيج بن الشهيرة (ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الساعة). في الوقت نفسه ، تجاوز حجم أبراج البيت حجم "الأصل" البريطاني بأكثر من ست مرات.

يقع البرج بالقرب من  الكعبة المشرفة   جزء كبير من مائة وعشرين طابقًا من المبنى يشغلها فندق حيث يقيم الحجاج.

1. برج خليفة (الإمارات العربية المتحدة ، دبي) - 828 م

 

أعلى 10 مباني في العالم

يتصدر قائمة أطول المباني في العالم أشهر ناطحة سحاب تقع في دبي - برج خليفة  يصل ارتفاع هذا العملاق إلى 828 مترًا.

تم إنشاء المشروع الفريد من قبل شركة أمريكية ، كان مهندسوها المعماريون قد صمموا سابقًا برج ويليس المذكور أعلاه. تم تنفيذ البناء من قبل أحد أقسام شركة Samsung الكورية الجنوبية. من عام 2004 إلى عام 2010 ، استخدم الموقع أكثر من 12000 عامل يوميًا ، وتجاوزت التكلفة الإجمالية للمبنى 4 مليارات دولار.

يجب أن أقول ، النتيجة رائعة حقًا  ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا لا تقف مكتوفة الأيدي ، ويمكن الافتراض أنه في المستقبل المنظور سنرى المزيد من المباني الفخمة.



google-playkhamsatmostaqltradent