أجمل 10 مباني في العالم

الصفحة الرئيسية

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

أجمل 10 مباني في العالم

كل دولة مستعدة لتقديم روائعها المعمارية للسياح  ولكن هناك مبانٍ غير عادية ، ومذهلة ومدهشة بمفهومها المعماري ، وتجسيد لا يصدق  نظرة عامة صغيرة تعرض أجمل المباني في العالم التي يعرفها الجميع. كل منهم مدرج في قائمة اليونسكو للتراث.

1- معبد ساغرادا فاميليا (برشلونة ، إسبانيا)

 
أجمل 10 مباني في العالم

لم يتم الانتهاء من Sagrada Familia في برشلونة بالكامل. بدأ البناء في عام 1882 بأموال أبناء الرعية  والآن يستمر جمع التبرعات  تبدو الأبراج ، المزينة بإدخالات منحوتة وقوالب من الجص ، حساسة من مسافة بعيدة  بفضل عبقرية Gaudí ، تحول المعبد القوطي إلى قلعة خيالية ، ترتفع أسطحها الجملونية إلى أعلى  يعتبر المبنى رمز كاتالونيا  يستمر بناء المعبد. على الرغم من أن كل مهندس معماري أجرى تعديلاته الخاصة على المشروع ، إلا أن الخلق لا يزال مختلفًا عن جميع المباني الأخرى في العالم.

2- دار أوبرا سيدني (سيدني ، أستراليا)

 
أجمل 10 مباني في العالم

دار الأوبرا في مدينة سيدني الأسترالية لها تاريخ حديث  مبنى خرساني حديث يقع على شاطئ الخليج ، يشبه من مسافة الأشرعة المتضخمة للسفينة  يقع المبنى على مساحة 21.5 ألف متر مربع ، وقد نجح المهندس المعماري أوتزون في المستحيل  يبدو أن المبنى الضخم يطفو في الهواء  البلاط اللامع المستخدم لتزيين السقف يتغير لونه باستمرار  خلال النهار تنعكس الغيوم عليها  في الظلام ، تحول الإضاءة إلى سمكة جميلة بشكل مذهل تغسلها المياه على الشاطئ  يعتبر المسرح بحق السمة المميزة ليس فقط لسيدني   ولكن للقارة الأسترالية بأكملها.

3. مسرح الأوبرا والباليه (أوسلو ، النرويج)

 
أجمل 10 مباني في العالم

يعد مسرح أوسلو للأوبرا والباليه نصبًا رائعًا آخر للهندسة المعمارية الحديثة التي فتحت أبوابها للزوار في عام 2008  المبنى هو زخرفة شبه جزيرة بيورفيك  من جانب منطقة المياه ، يبدو المسرح وكأنه جبل جليدي ضخم يتأرجح في البحر  صُنعت منحدرات السطح بطريقة تمكن الجميع من الصعود على طولها إلى أعلى نقطة ، حيث تفتح منها بانوراما مذهلة لأوسلو والمناطق المحيطة بها  النرويج بلد شمالي ، لذا فإن المبنى يثير الإعجاب بعظمته وسقفه غير العادي.

4 - تاج محل (أغرا ، الهند)

 
أجمل 10 مباني في العالم

ضريح تاج محل في مدينة أغرا هو لؤلؤة العمارة الإسلامية ، بني في القرن السابع عشر  تم إنشاء قبر إحدى زوجات الإمبراطور المغولي كرمز للحب الأبدي. كان المبنى متشابكًا عضويًا بين الأساليب المعمارية الهندية والإسلامية والفارسية  يقف المبنى على قاعدة عريضة مع مآذن في الزوايا  تم بناؤها مع منحدر طفيف إلى الجانبين ، بحيث لا يمكن أن تتلف الضريح بآثار الشاه وزوجته الحبيبة أثناء الزلزال. يبلغ ارتفاع المبنى مع المنصة 74 م ، وهناك قناة ملحقة بالجزء الخلفي منه ، ومن حوله توجد حديقة جميلة.

5. القصر المثالي لفرديناند شوفال (Hauterives ، فرنسا)

 
أجمل 10 مباني في العالم

قلعة فرديناند شوفال المثالية عبارة عن مبنى غير سكني مذهل بحجم منزل خاص مكون من طابقين بطول 26 مترًا ، وقد استغرق الأمر 33 عامًا من عام 1879 إلى عام 1912 من قبل ساعي البريد الفرنسي ، الذي سمي على اسمه النصب التذكاري ، لتجسيد الفكرة   أراد إنشاء قصر يضم أفضل إنجازات الحضارة  من الأسلاك والحجارة والأسمنت ، ابتكر أحد سكان فرنسا بأسلوب البدائية إبداعًا مذهلاً ، والذي يتعرف على المعابد الهندوسية وشاليهات جبال الألب والبيت الأبيض وقصر القرون الوسطى  الثريات مصنوعة من الأحجار الملونة والأصداف ، وهناك العديد من الزخارف الجصية على الواجهات - قصص تروي قصة خلق العالم.

6. مكتبة الإسكندرية الجديدة (الإسكندرية ، مصر)

 
أجمل 10 مباني في العالم

مكتبة الإسكندرية المصرية أو مكتبة الإسكندرية الجديدة تفاجئ بشكلها  كان الأمر كما لو أن عملاقًا قد ضغط جانبًا من قرص ضخم على الأرض  يقع المبنى على شواطئ الخليج الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ، حيث كانت توجد مكتبة الإسكندرية الشهيرة  الهيكل المذهل هو جزء من مجمع الحرم الجامعي  يرمز إلى عبادة الشمس التي سادت مصر في عهد الإسكندرية  تقليد للخط العربي ، وهو نظام كتابة قديم لعصر مخطوطات البرشمان ، يتم تطبيقه على جدار جانبي فارغ على الجبس.

7 - Golden Temple Harmandir Sahib (أمريتسار ، الهند)

 
أجمل 10 مباني في العالم

المعبد الذهبي هارماندير صاحب في أمريتسار (ولاية البنجاب الهندية) - المركز الديني للسيخ. يقع المبنى في وسط بحيرة أمريتا ساراس المقدسة ، التي تتمتع مياهها بقدرات علاجية  أقيم مجمع المعبد حول البحيرة في النصف الثاني من القرن السادس عشر  جدران المبنى وسقفه مغطاة بألواح نحاسية مطلية بالذهب  زخرفة شرقية منقوشة تلعب في الشمس  يتدفق الحجاج إلى المعبد العامل من جميع أنحاء الهند للاستماع إلى الكتاب المقدس الأصلي "جورو جرانث صاحب" المحفوظ من العصور القديمة  في الطابق الأرضي ، يقدم أطباء السيخ رعاية طبية مجانية.

8 - متحف غوغنهايم للفن المعاصر (بلباو ، إسبانيا)

  
أجمل 10 مباني في العالم

في متحف غوغنهايم للفن الحديث (بلباو ، إسبانيا) ، المعرض الرئيسي هو المبنى المستقبلي نفسه  تم افتتاح المركز الثقافي مؤخرًا نسبيًا في عام 1977. البناء التجريدي لمزيج من الأشكال الهندسية يحرسه عنكبوت عملاق غريب وكلب طوله 13 مترًا مزروعًا بالورود  استخدم صانع التحفة الفنية - فرانك جيري - التيتانيوم والزجاج في المشروع  يتم تغطية المبنى بشكل دوري بالضباب - البخار المتسرب من الثقوب الموجودة على طول المحيط. تضرب النافورة بشكل عشوائي من جميع الجوانب ، وتضيف اللون.

9 - وايت تيمبل (شيانغ راي ، تايلند)

 
أجمل 10 مباني في العالم

يبدو معبد وات رونغ خون ، المعروف في جميع أنحاء العالم باسم معبد شيانغ راي الأبيض   أشبه بقلعة ملكة الثلج  وهي تقع في تايلاند الحارة  بدأ بناء هذا المبنى الديني في عام 1997   وما زال العمل جارياً  اختار مؤلف المشروع   Chalermchayu   الحجر الجيري الأبيض والرخام والمرايا كمواد بناء - رمزًا للحكمة بين البوذيين. تخلق الزخارف المنحوتة والمنحوتات جوًا رائعًا من السكينة. يرمز المعبد إلى البدائية ، وتجسيدًا لنقاء بوذا ، وأفكاره  تم التخطيط للمجمع لإنشاء تسعة مبانٍ. ولكن حتى الآن ، تجذب الهياكل المذهلة ، المزينة بنقوش معقدة ، ملايين السياح والحجاج.

10.فندق برج العرب (دبي ، الإمارات العربية المتحدة)

 
أجمل 10 مباني في العالم

أصبح فندق برج العرب رمزا لمنتجع دبي. من مسافة بعيدة ، يبدو هذا المبنى الفخم المطل على المحيط وكأنه شراع تهب عليه الرياح لسفينة عربية تنجرف. الجزيرة الكبيرة متصلة بالأرض عن طريق جسر ضيق بطريق سريع مكون من مسارين. على الرغم من أن برج العرب ليس أطول فندق في دبي ، إلا أن ارتفاعه يبلغ 321 مترًا ، إلا أن وفرة الزجاج ، والنوافذ البانورامية الممتدة من السقف إلى الأرض هي ميزة فريدة للمبنى. لم يتم الإعلان رسميًا عن تكلفة فندق فخم. في الليل ، بفضل الإضاءة ، يبدو المبنى وكأنه سراب شبحي. هناك العديد من أشجار النخيل حول المبنى ؛ في بلد صحراوي تعتبر رمزا للرفاهية المادية.
خلاصة:
اقتصرت الرحلة القصيرة حول العالم على عشرات من أجمل المباني في العالم. هناك الكثير منهم على قائمة اليونسكو. يوجد في كل بلد مبنى مذهل أو مجمع معماري أصبح تجسيدًا جريئًا لأفكار شخص ما جريئة.



google-playkhamsatmostaqltradent