أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

الصفحة الرئيسية

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

 أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

يمكن اعتبار ملاعب كرة القدم ليس فقط مكانًا للحياة الرياضية النشطة ، ولكن أيضًا كمباني ضخمة تلعب دور بطاقة زيارة البلد  مع زيادة عدد مشجعي كرة القدم ، يزداد حجم هذه الهياكل أيضًا  يقدم هذا المقال أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم ، اكتشف سعة أكبر ملاعب كرة القدم.

10- لوجنيكي (89318 متفرجاً).

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

يحتل لوجنيكي المرتبة العاشرة بين أكبر الملاعب ، وتبلغ سعته حوالي 89318 متفرجًا  كان سبب بناء الساحة هو الانتصار الرائع للفريق من الاتحاد السوفيتي في الألعاب الأولمبية عام 1952. تم اتخاذ قرار بناء أكبر منشأة يمكن أن تلبي المعايير العالمية لمثل هذه المرافق الرياضية من أجل زيادة الإمكانات الرياضية للبلاد. "نما" المبنى في فترة زمنية قصيرة لمثل هذه المباني ، في غضون 15 شهرًا فقط. في اليوم الأخير من شهر يوليو عام 1956 ، تم افتتاحه في جو مهيب.

أعيد بناء المبنى أكثر من مرة. في البداية ، كان بدون تداخل تمامًا ، في نهاية القرن الماضي ، تم تجهيز الاستاد بأقنعة تحمي الجمهور من ظواهر الطقس غير المرغوب فيها. عشية كأس العالم 2018 في موسكو ، أعيد بناء الملعب مرة أخرى وفقًا لمتطلبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. بالفعل اليوم ، تمت ترقية أرضيات ملعب كرة القدم لتلبية متطلبات طلاء الجيل الخامس.

لوجنيكي هي المكان الرئيسي للأحداث الرياضية الكبرى في الاتحاد الروسي ، حيث تقام كأس العالم FIFA والمسابقات ذات المستوى العالمي  هنا تم إغلاق أولمبياد 1980 والمباراة المشهورة عالميًا عام 1999 بين المنتخب الروسي وفريق FIFA رسميًا  تحول المدرجات الفسيحة الساحة الرياضية إلى أكبر مكان للأحداث على نطاق واسع لعدد كبير من المتفرجين.

9. ويمبلي الجديدة (90.000 مشاهد)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

تعتبر نيو ويمبلي الأصغر سناً في أكبر عشرة ملاعب لكرة القدم ويمكن أن تستوعب 90 ألف مشجع رياضي  تم بنائه في عام 2007  تم بناء ملعب كرة القدم في بريطانيا العظمى في موقع ملعب ويمبلي السابق  كجزء من أولمبياد 2012 ، تم لعب مباريات كرة القدم النهائية في هذه الساحة الرياضية  يشبه الهيكل في شكله وعاء ذو سقف منزلق. يوجد فوق السقف قوس ارتفاعه 100 متر يدعم الهيكل.

8. روز بول (94000 مشاهد)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

The Rose Bowl هو ملعب يقع في باسيدينا ، كاليفورنيا  يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 94000 معجب وهي واحدة من أقدم وأكبر الملاعب في الولايات المتحدة. تم افتتاح المجمع الرياضي في العشرينات من القرن الماضي  شكل ملعب كرة القدم مثل "وعاء وردي" ضخم - هذه ترجمة لكلمات Rose Bowl إلى الروسية  على مدار فترة تشغيل المرفق الرياضي ، أقيمت العديد من بطولات العالم والعديد من المباريات واجتماعات البطولات على ساحته. أصبح Rose Bowl مكانًا للأولمبياد في الثلاثينيات والثمانينيات.

7. سوكر سيتي (94700 متفرج)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

يعد ملعب سوكر سيتي أهم ملاعب رياضية في إفريقيا وفي نفس الوقت واحد من أكثر الملاعب اتساعًا على وجه الأرض. يمكن أن تستوعب أراضيها ، حيث توجد المدرجات ، حوالي 94700 معجب  تم افتتاح الملعب في نهاية الثمانينيات من القرن الماضي. تم الانتهاء من ترميم المنشأة بحلول عام 2010 ، مع بداية كأس العالم لكرة القدم  بسبب التشابه الخارجي الواضح مع النبات الذي يحمل نفس الاسم ، بدأ يطلق على المنشأة الرياضية اسم "كلاباش".

6. كامب نو (100،000 متفرج)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

في محاولة للارتقاء إلى مستوى اسمه ("أكبر ملعب في أوروبا") ، تم التخطيط لتوسيع المدرجات وإضافة حوالي عشرة آلاف مقعد  اليوم ، تستضيف المدرجات ما يصل إلى 99354 من مشجعي كرة القدم. تم إنشاء الملعب بشكل أساسي لتنظيم أحداث كرة القدم. غالبًا ما يستضيف Camp Nou حفلات موسيقية بمشاركة نجوم مشهورين عالميًا  كامب نو يشبه "الماس" في تاج إسبانيا ، والذي ظهر هناك عام 1957.

5. آزادي (100،000 مشاهد)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

كان ملعب آزادي هو الملعب الأكثر إثارة للإعجاب لأكثر من 10 سنوات (1971-1984). يمكن أن تستوعب مدرجات الاستاد في إيران ما يصل إلى 100 ألف من عشاق الأحداث الرياضية  عن طريق اليمين ، يمكن اعتبار آزادي أكبر ساحة من حيث المساحة على هذا الكوكب  تبلغ مساحة المنطقة المحتلة حوالي 3 ملايين متر مربع.

4 - بوكيت جليل (100-200 متفرج)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

كان بوكيت جليل قيد الإنشاء لبدء "ألعاب الكومنولث" في عام 1998  هذا أكبر ملعب رياضي ماليزي والأكثر اتساعًا على هذا الكوكب  يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 100200 ضيف في مدرجاتها  إنه مكان التقاء الفرق من جميع أنحاء العالم للتنافس على كأس كرة القدم الماليزية وكأس السوبر.

3- الأزتك (105000 مشاهد)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

أزتيكا هي ثالث أكبر منشأة رياضية في العالم  تقع ساحة أمريكا اللاتينية في مكسيكو سيتي  تستوعب 105000 مشجع لكرة القدم  استضاف الملعب نهائيات كأس العالم مرتين  اشتهرت المباريات النهائية ، التي أقيمت في عام 1986 ، بـ "عارية من القرن" ، وسجلها د  مارادونا  ثم تمكن اللاعب النجم من تسجيل الكرة بيده ، ونتيجة لذلك أصبح الفريق الأرجنتيني هو الفائز بكأس العالم. خلال فترات الراحة بين مباريات كرة القدم ، تقام هنا الأحداث الكبرى بحضور مئات الآلاف من المتفرجين. لذلك ، على سبيل المثال ، في عام 1993 ، قدم مايكل جاكسون عرضه في الملعب مع برنامجه ، وفي عام 1999 التقى يوحنا بولس الثاني مع شعب المكسيك  تم افتتاح الساحة عام 1966.

2- سالت ليك (120000 مشاهد)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

يُطلق على سولت ليك اسم المجمع الرياضي للشباب في الهند. وهي تحتل المرتبة الثانية بين جميع المنشآت الرياضية في العالم ، حيث تستضيف ما يصل إلى 120 ألف مشجع لكرة القدم  من حيث المساحة تبلغ مساحتها 309 ألف متر مربع  يشبه الهيكل شكل القطع الناقص  المبنى مخصص لأحداث كرة القدم وألعاب القوى  يوجد فوق المدرجات سقف قوي وهو عبارة عن بنية علوية من الخرسانة والألمنيوم. تم افتتاح الساحة عام 1984.

1. ملعب ماي داي (150.000 متفرج)

 

أكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

استاد عيد العمال هو الأكثر تفرداً وضخامة ، بالنظر إلى المساحة والسعة ، هيكل على وجه الأرض  بني في Pyonghang  سميت على اسم احتفال يأتي سنويًا في 1 مايو ومخصص للعاملين  "اسم" آخر هو Rungnado ، تمت تسمية الملعب على اسم المكان الذي يقع فيه  يمكن لأكبر ملعب كرة قدم من حيث حجمه أن يستوعب في نفس الوقت حوالي 150 ألف مشجع لمثل هذه الأحداث.

بين الأحداث الرياضية الكبرى ، يقيم الشعب الكوري هنا مهرجاناتهم الوطنية ، والتي جددت كتاب غينيس للأرقام القياسية وأصبحت أكثر الأحداث عددًا في التاريخ. من حيث جلالة هذه المنشأة الرياضية ، لا يوجد شيء مثلها في العالم. تصميم المبنى له العديد من أوجه التشابه في المظهر مع ماغنوليا - الزهرة الوطنية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية  أقواس المبنى مرتبة في دائرة وتتكون من 16 بتلة  أكبر وأجمل ساحة يصل ارتفاعها إلى 60 مترًا وتبلغ مساحتها 2.000.000 مترًا مربعًا  تم افتتاح الملعب في 1 مايو 1989.



google-playkhamsatmostaqltradent