القهوة الفاخرة بين الأصالة والمعاصرة

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

القهوة الفاخرة بين الأصالة والمعاصرة

القهوة الفاخرة بين الأصالة والمعاصرة

إنه لمن المؤسف أن يعتقد الناس أن القهوة الفاخرة التي يبتاعونها من محلات الوجبات السريعة هي جيدة بنفس الطريقة التي يتم الترويج لها. حيث أن القهوة أكثر من مجرد وسيلة تجعلك أكثر نشاطا في الصباح، يتعلق الأمر برائحة القهوة الشهية، بنكهاتها، بإحساس الاسترخاء الذي تمنحه وبالمحادثات الجميلة حول كوب من القهوة اللذيذ.  

القهوة زمان

إن الأيام التي كنا نستيقظ فيها في الصباح، نمسك صحيفة اليوم، ونجهز فنجاناً رائعاً من القهوة، قد بدأت تختفي. إلا إذا كنت شخصا صباحيا، يمكنه الاستيقاظ ساعات قبل أي شخص اخر، وبطريقة ما يمكنه ان يبدأ يومه بعيدا عن العجلة الصباحية المعتادة، حينها يمكنك ان تعتبر نفسك من الأشخاص المحظوظين.

إحتساء القهوة

يبدأ الناس يومهم عادة بالركض في جميع أنحاء البيت، في محاولة منهم لتجهيز أنفسهم وتجهيز أطفالهم والخروج مسرعين باتجاه مقرات عملهم. في بعض الأيام قد يتمكنون من توفير بعض الوقت للتوجه الى أحد مطاعم الوجبات السريعة، للحصول على كوب من القهوة، أو الانتظار الى حين الوصول إلى المكتب ليحتسوا كوبا من أرخص أنواع القهوة مع بعض القشدة والسكر.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف يمكن أن يتحول أهم جزء من يومنا، من روتين هادئ ومرضي، إلى سباق مع الزمن.

أهمية القهوة

تعتبر القهوة ثاني أهم منتوج في الولايات المتحدة الـأمريكية، وإٍذا ما تابعت نشرات الأخبار فستعرف بكل تأكيد ما هو المنتج الأول. إن صناعة القهوة تعد من التجارات الكبرى، وما نحصل عليه في محلات الوجبات السريعة أو في مكاتب العمل لا يرقى بأي شكل من الأشكال إلى مستوى القهوة الرفيعة ذات الجودة العالية.

القهوة الرفيعة

إن القهوة الرفيعة ليست من الأشياء التي يتعذر الحصول عليها من محلات البقالة، حتى وإن بدت غالية الثمن، فذلك لا يقارن إطلاقا بالجودة التي تقدمها. إن تحميص القهوة هو شكل من أشكال الفن، ففي الوقت التي تستعمل فيه الشركات الكبرى التقنية الرقمية لإنتاج القهوة وملئ رفوف المحلات، تعتمد الشركات الصغيرة المتخصصة على عقولها وتجربتها المتراكمة لسنوات، لصنع القهوة بالطرق التقليدية، فهي تتخذ من الطراوة والجودة وسيلة لمنافسة الكبار، حتى في غياب الترويج لمنتجاتهم، فمن المستبعد أن تصادف إشهارا لمنتجاتهم على قنوات التلفاز حتى في الساعات المتأخرة من الليل، حيث ثمن الدعاية هو الأرخص.     

هذه الشركات المتخصصة هي ناجحة اعتمادا على سمعتها. إنهم يعملون للحصول على أجود حبوب القهوة من مختلف بقاع العالم، يختبرون كل شيء للتأكد من الجودة قبل البدء بالعمل. يتم تحميص القهوة الرفيعة على دفعات صغيرة للتأكد أن كل شيء يسير كما هو مخطط له.

 الوقت ودرجة حرارة التحميص كلها عوامل يتم التحكم فيها بدقة كاملة، معتمدين في ذلك على تجربتهم لتحديد الوقت الأمثل لتحميص حبوب القهوة. أي حبوب لا تستجيب لمعايير الجودة يتم التخلص منها فورا، ليبدأ العمل على دفعة صغيرة أخرى.

القهوة والنكهات

هذه الشركات المتخصصة بإمكانهم فعل أي شيء انطلاقا من القهوة، يمكنهم إنشاء مزيج مثالي، إضافة أفضل النكهات، وضمان أنك ستحصل على أفضل فنجان قهوة على الإطلاق. إنهم يعتمدون على الآراء، الانتقادات ومسابقات التذوق لحفر اسمهم في ذاكرة المستهلكين.

في معظم الحالات يتم الحصول على منتجاتهم من خلال شبكة الانترنيت. مواقع القهوة الرفيعة في كل مكان على الانترنيت.  والمفاجئة هي أن منتوجاتهم بمختلف نكهاتها تكلف أقل مما تنفقه لشراء كيس من حبوب القهوة من السوبرماركت، والأجمل من ذلك هو أنه يمكنك الحصول على القهوة وأنت جالس على أريكتك في المنزل، لتعطيك الدفعة التي تحتاجها للخروج من فراشك في الصباح.


google-playkhamsatmostaqltradent